كوكاكولا مصر تُحصل على 130 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم النمو والاستدامة

A A A
كوكاكولا مصر
أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم عن منحه قرضًا بقيمة 130 مليون دولار (ما يعادل 123.8 مليون يورو) لشركة كوكاكولا مصر، وذلك لدعم النفقات الرأسمالية للشركة ومتطلبات رأس المال العامل.

وتتضمن حزمة التمويل منحة بقيمة 750 ألف دولار من مرفق البيئة العالمية، تهدف إلى تعزيز استخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي.

ويساهم هذا القرض في تمكين كوكاكولا مصر من مواصلة الاستثمار في برنامجها التدريبي الموجه لبناء مهارات الشباب وتعزيز تكافؤ الفرص، مع التركيز بشكل خاص على دعم مسيرة المرأة المهنية.

يأتي هذا الدعم في ظل معاناة 26.5٪ من شباب مصر من البطالة، وانتشار ظاهرة الوظائف غير المستقرة.

وفي هذا الصدد، صرحت هايكة هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن "هذا التمويل يُسهم في دعم كوكاكولا مصر كشركة رائدة في القطاع الخاص، وداعم رئيسي للاقتصاد المصري."

وأضافت هارمجارت: "يساعد التمويل الجديد أيضًا في معالجة مشكلة تلوث المياه من خلال تعزيز تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة، إلى جانب دعم الشمول المالي من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما سينعكس إيجابًا على الاقتصاد المحلي."

من جانبه، أعرب أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر، عن سعادته بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مُشيرًا إلى أن هذا التعاون "سيمكن الشركة من الاستمرار في النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة، وتعزيز قدرات موظفيها، وتحقيق طموحاتها في تمكين الشباب والمرأة."

وتُعد شركة كوكاكولا مصر من الشركات الرائدة في مجال المشروبات الغازية في مصر، حيث تمتلك وتُدير 10 مصانع في جميع أنحاء البلاد. تُقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات للمستهلكين المصريين، بما في ذلك Coca-Cola وSprite وFanta وSchweppes وDasani.

كما يُعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنكًا دوليًا متعدد الأطراف تأسس عام 1991 بهدف دعم الديمقراطية والاقتصاد الحر في 31 دولة في أوروبا وآسيا الوسطى.

ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حوالي 12.2 مليار يورو في 183 مشروعًا في مختلف القطاعات.

All rights reserved. food today eg © 2022