"راميدا" تُعلن توزيع أرباحها على المساهمين وتُقر زيادة رأسمالها"

A A A
راميدا
أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا"، إحدى كبريات شركات الأدوية في مصر والشرق الأوسط، عن توزيع أرباحها على المساهمين عن العام الماضي بقيمة 100 مليون جنيه، وذلك بواقع 6.7 قرش لكل سهم. سيتم صرف الأرباح على ثلاث دفعات خلال شهور يونيو، أكتوبر، وديسمبر من عام 2024.

كما قررت "راميدا" زيادة رأسمالها المصدر من 375 مليون جنيه إلى 378.23 مليون جنيه، بزيادة قدرها 3.23 مليون جنيه. ستتم هذه الزيادة عن طريق إصدار أسهم جديدة مخصصة بالكامل لنظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وستُموّل نقدًا من مدفوعات المستفيدين من النظام.

وعلى صعيد آخر، وافقت "راميدا" على تخفيض رأسمالها المصدر عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة البالغ 9.47 مليون سهم، بقيمة إجمالية 2.367 مليون جنيه.

وتأتي هذه القرارات في إطار استراتيجية "راميدا" الرامية إلى تعزيز مكانتها في السوق وتعظيم قيمة مساهميها. فقد حققت الشركة خلال العام الماضي أرباحًا بلغت 253.2 مليون جنيه، بزيادة طفيفة عن عام 2022، بينما ارتفعت إيراداتها إلى 1.92 مليار جنيه مقارنة بـ 1.48 مليار جنيه في العام السابق.

كما ساهمت "راميدا" في تعزيز تواجدها الدولي من خلال توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة مع وكلاء في مختلف دول شرق آسيا وأفريقيا ومنطقة الخليج العربي، وذلك بهدف توسيع صادراتها وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها.

تأسست شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا" عام 1984، وهي شركة مساهمة مصرية تعمل في مجال تصنيع وتوزيع الأدوية والمستحضرات الطبية. تمتلك "راميدا" 12 مصنعًا ومركزًا للبحوث والتطوير، وتُسوق منتجاتها في أكثر من 40 دولة حول العالم. تتمتع "راميدا" بسمعة طيبة في مجال جودة منتجاتها والتزامها بأعلى معايير السلامة والكفاءة.

All rights reserved. food today eg © 2022