الذهب يشعل فتيل القلق و يواصل صعوده في مصر!

A A A
أسعار الذهب
شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء قفزة جديدة، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ فبراير الماضي، وسط مخاوف متزايدة من تباطؤ الاقتصاد العالمي. وارتفع سعر الجرام من عيار 21 ليصل إلى 3600 جنيه، مدفوعًا بارتفاع أسعاره عالميًا.

البيانات السلبية تهز الأسواق

أرجع المحللون هذا الارتفاع إلى صدور بيانات اقتصادية سلبية من الولايات المتحدة، حيث سجل مؤشر ثقة المستهلكين أدنى مستوى له منذ عامين، كما انخفض مؤشر أداء القطاع الصناعي بشكل كبير. هذه البيانات أضعفت الدولار الأمريكي وزادت من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

الذهب ملاذ آمن

يشهد الذهب إقبالًا كبيرًا من المستثمرين في ظل التوترات الاقتصادية العالمية، حيث يعتبر ملاذًا آمنًا يحمي قيمة الأموال من التضخم والتقلبات النقدية. وتشير التوقعات إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة، خاصة مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

تأثير على السوق المحلي

انعكس ارتفاع أسعار الذهب عالميًا على السوق المصري، حيث ارتفعت أسعار جميع العيارات، مع توقع استمرار هذا الارتفاع في الفترة القادمة. ويشير الخبراء إلى أن هذا الارتفاع قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كمخزن للقيمة، خاصة من قبل الأفراد الذين يبحثون عن بدائل للاستثمار في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

All rights reserved. food today eg © 2022