"الإسكندرية للأدوية تحقق قفزة هائلة في أرباحها خلال أول 10 أشهر: 79.1% نمواً صافياً"

A A A
الإسكندرية للأدوية
أعلنت شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى كبريات شركات صناعة الدواء في مصر، عن تحقيقها نتائج مالية استثنائية خلال أول 10 أشهر من العام المالي الحالي، حيث شهدت أرباحها قفزة هائلة بنسبة 79.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم، فقد ارتفع صافي ربح "الإسكندرية للأدوية" إلى 206.11 مليون جنيه مصري خلال الفترة من يوليو 2023 إلى أبريل 2024، مقارنة بـ 115.06 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

ويعكس هذا النمو القوي الأداء الاستثنائي للشركة في مختلف قطاعاتها، مدفوعًا بارتفاع الطلب على منتجاتها الدوائية عالية الجودة، وتعزيز كفاءة العمليات، وتوسيع نطاق تواجدها في الأسواق المحلية والإقليمية.

وعلى صعيد الإيرادات، فقد حققت الشركة نمواً بنسبة 27.7% خلال الفترة المذكورة، حيث وصلت إلى 1.66 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعزى هذه الزيادة إلى استراتيجية الشركة الناجحة في طرح منتجات جديدة وتوسيع قاعدة عملائها، بالإضافة إلى الاستفادة من تحسينات سلسلة التوريد وتخفيض التكاليف.

تأسست شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية عام 1962، وهي شركة مساهمة مصرية رائدة في مجال تصنيع وتوزيع الأدوية ومنتجات العناية الشخصية.

وتتمتع الشركة بسمعة طيبة في السوق المصري لالتزامها بتقديم منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات المرضى، وذلك بفضل فريقها المتميز من العلماء والخبراء، ومرافقها التصنيعية المتطورة، وأنظمة مراقبة الجودة الصارمة.

وتُعد "الإسكندرية للأدوية" من الشركات الرائدة في مجال البحث والتطوير، حيث تخصص جزءًا كبيرًا من أرباحها لابتكار علاجات جديدة وأكثر فعالية للأمراض المختلفة.

وإلى جانب نشاطها المحلي، تواصل الشركة توسيع نطاق تواجدها في الأسواق الإقليمية والدولية، وذلك من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع شركات عالمية رائدة في مجال صناعة الدواء.

تُعد النتائج المالية المتميزة التي حققتها شركة الإسكندرية للأدوية خلال أول 10 أشهر من العام المالي الحالي شهادة قوية على التزامها بالتميز والجودة، وتأكيدًا على مكانتها الرائدة كأحد أهم مصنعي الأدوية في مصر والمنطقة العربية.

All rights reserved. food today eg © 2022