اقتراحات لخفض أسعار البيض . اتعرف عليها

A A A
أسعار البيض

قال حازم المنوفي، عضو قطاع المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية والصناعية، إن هناك عدة أسباب لخفض أسعار بيض المائدة في السوق المحلية، أهمها التوسع في مزارع الدواجن القائمة، وإنشاء مزارع دواجن جديدة وتقديم حوافز للمزارعين وأصحاب المزارع على الإنتاج، وزيادة الاستثمار في القطاع والحاجة إلى زيادة الإنتاجية، على حد قوله.


أسعار البيض في السوق المحلي اليوم
وتابع المنوفي في بيان صادر عن الغرفة التجارية: ”من الضروري تخفيض سعر بيض المائدة ليصل سعر كرتونة البيض للمستهلكين دون زيادات كبيرة من خلال تحسين سلسلة الإمداد“، ودعم تقنيات الإنتاج المحسنة وتوفير المزارعين والمنتجين الأعلاف واللقاحات بالسعر المناسب لهم“.



كيفية خفض سعر كرتونة البيض للمستهلكين
كما يؤكد على ضرورة تنظيم السوق من خلال وضع تدابير صارمة لضبط سعر البيض للمستهلكين ومنع التلاعب من قبل بعض الوسطاء والسماسرة وتجار الجملة، ويؤكد على ضرورة أن تساهم بورصة الدواجن في زيادة الشفافية، ونشر المعلومات بانتظام عن الأسعار والتكاليف وضمان أن تكون هذه البيانات الصحيحة وأوضح أن اتخاذ القرارات السليمة في القطاع في ضوء هذه البيانات الصحيحة يساهم في استقرار السوق.

دعم منتجي الدواجن وخفض تكاليف الإنتاج
ينعكس خفض تكاليف الإنتاج لدى المنتجين من خلال انخفاض أسعار الأعلاف بشكل إيجابي على أسعار بيض المائدة، وبالتالي يعتبر دعم المنتجين ودعم أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج الأخرى وإدخال تقنيات إنتاج أكثر كفاءة أمراً ضرورياً.



مراقبة الأسواق وتوفير الأعلاف لخفض أسعار البيض
يلاحظ أهمية مراقبة الأسواق من قبل السلطات المعنية، مثل جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين. هناك حاجة إلى التدخل الحكومي، مثل التخزين الاستراتيجي وإنشاء مخزونات من الأعلاف واللقاحات، للتعامل مع النقص المفاجئ في الإمدادات.

المساعدة في استقرار أسعار السلع الأساسية من خلال ضمان المنافسة الكاملة.
إصدار وسن تشريعات لمعالجة الأزمة وضمان استقرار أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك سعر كرتونة البيض للمستهلكين؛ ودعم دخول منتجين جدد وتشجيع المنافسة بين الشركات لتحسين الجودة وخفض الأسعار؛ وتدريب العاملين في قطاع الدواجن وتحسين كفاءة الإنتاج؛ بين الحكومة والمزارعين والشركات الخاصة التنسيق المستمر بين الحكومة والمزارعين والقطاع الخاص لإحداث تأثير ملموس في السوق.

All rights reserved. food today eg © 2022