"أغذية تحقق قفزة قوية في أرباحها خلال الربع الأول بنمو 32%"

A A A
مجموعة"أغذية"
أعلنت مجموعة أغذية، إحدى شركات الأغذية والمشروبات الرائدة في المنطقة، اليوم عن تحقيقها نتائج مالية قوية للربع الأول من عام 2024، حيث ارتفع صافي أرباحها بنسبة 32% ليصل إلى 127.6 مليون درهم إماراتي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويعود هذا الارتفاع القوي إلى النمو المستدام عبر جميع قطاعات الأعمال، مدفوعًا بانتعاش الطلب على منتجات المجموعة، وعمليات التصدير القوية، والتوسع الاستراتيجي.

وسجلت إيرادات المجموعة نموًا بنسبة 22.6% على أساس سنوي لتصل إلى 1.45 مليار درهم إماراتي، على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية. وباستثناء تأثير انخفاض قيمة العملة في مصر، ارتفعت الإيرادات المعدلة بنسبة 26.2% على أساس سنوي.

وتميز الأداء خلال الربع الأول بارتفاع إيرادات قطاع الوجبات الخفيفة بنسبة 17.7%، مدفوعًا بشكل أساسي بالأداء القوي لفئة القهوة، حيث واصلت "أبو عوف" اكتساب حصة قيمة في السوق المحلية للقهوة في مصر مع افتتاح 27 متجرًا جديدًا خلال الربع.

كما ارتفعت إيرادات المياه والأغذية بنسبة 3.5%، مدفوعة بنمو إيرادات المياه في الإمارات بنسبة 5.9%، بما في ذلك النمو الكبير في مبيعات المياه المعبأة.

وإلى جانب ذلك، سجل قطاع البروتين والأغذية المجمدة نموًا في الإيرادات لأول مرة منذ الربع الثالث من عام 2022، حيث زادت بنسبة 15.9%. ويعكس هذا المرونة المستمرة للقطاع وسط بيئة صعبة، مدفوعة بالمحافظة على جودة المنتجات في أعمال الدقيق التابعة للمجموعة.

وشهدت إيرادات الأعمال الزراعية ارتفاعًا بنسبة 50.6%، مدفوعة بنمو كبير في الأحجام عبر قطاع الدقيق والأعلاف، وعمليات بيع تجارية سلعية لمرة واحدة.

وحافظت أغذية على وضعها المالي القوي، حيث بلغ الرصيد النقدي وما يعادله 0.5 مليار درهم إماراتي، بينما بلغت السيولة 2.4 مليار درهم إماراتي. كما ظلت نسبة الدين الصافي إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء مستقرة عند 1.3 مرة.

 تأسست مجموعة أغذية عام 2004، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وتابعة ل "القابضة "(ADQ)حيث تمتلك المجموعة وتدير مجموعة واسعة من الشركات العاملة في قطاعات متنوعة تشمل المياه، والأغذية، والوجبات الخفيفة، والبروتين، والأعمال الزراعية.

All rights reserved. food today eg © 2022