3.4 مليار دولار حجم مبيعات «شوكولاتة» عيد الحب عالميًا

A A A
شوكولاتة عيد الحب

يأتي عيد الحب ويتبادل العاشقين الهدايا، والتي من بينها الشكولاتة التي تعد أحد أهم مظاهر التعبير عن المشاعر، وبحسب موقع The Daily Meal، فإن مبيعات الشيكولاتة السنوية فى الأسبوع الذي ينتهي بيوم عيد الحب تصل إلى أكثر من 26 ألف طن.

 

وبحسب تقرير نشره موقع «food ingredients first» من المتوقع أن تبلغ مبيعات الحلويات والشوكولاتة ذروتها مسجلة 3.4 مليار دولار في عيد الحب هذا العام، خاصة وأن الشوكولاتة هي الهدية المفضلة التي يقبل عليها المستهلكون.


هداية عيد الحب

شوكولاتة 

وأظهر استطلاع لشهر يناير من العام الحالي  أن 91% من المشاركين سوف  يحتفلون بعيد الحب هذا العام وأن 93% يرغبون في الحصول على هدية من الشوكولاتة أو الحلوى، وفقًا لشركة الأبحاث Innova Market Insight.

وأثبتت الولايات المتحدة أنها «أرض الحب» حيث تتميز بأعلى نشاط مبيعات متوقعة من الشوكولاتة بين المحبين وتعد الفراولة النكهة الأكثر رومانسية حيث تمثل 10% من الإصدارات الخاصة بعيد الحب، وفقا للاستطلاع.

شركات الإنتاج


شوكولاتة علي شكل قلب

وأوضح أن شركات إنتاج الحلويات والشكولاتة تضع عيد الحب في مقدمة خططتها التسويقية والترويجية ومن المتوقع أن يعزز الاتجاه المتصاعد اقبال المستهلكين علي شراء الحلويات في عيد الحب لتقديمها كهدايا لأحبائهم.


وتُظهر أحدث بيانات المبيعات أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات الحلوي بنسبة 10% خلال عيد الحب و مبيعات الشوكولاتة بنسبة 58% من المبيعات.

إقبال المستهلكين


منتجات الشكولاتة في عيد الحب 
 
وتعتبر الاستدامة عاملاً رئيسيًا يجب مراعاته عند الشراء حيث أن مصادر مكونات الحلويات الأساسية مثل الفانيليا وزيت النخيل تواجه تدقيقًا مستمرًا من جانب العملاء وفقا للاستطلاع.


وأصبحت قضايا الاستدامة الآن في طليعة قرارات الشراء لدى المستهلك، كما يتضح من الشركات المصنعة والعلامات التجارية التي تعزز الاستدامة داخل سلاسل التوريد الخاصة بها لحماية مصداقيتها.

سوق الحب



شوكولاتة علي شكل قلب من hershey 
 
وتتوفر منتجات الشوكولاتة على شكل قلب من hershey خلال عيد الحب هذا العام مع زبدة الفول السوداني، مع لمسة علوية زهرية ملونة وتأتي بأشكال لا حصر لها.

All rights reserved. food today eg © 2022