16 مليون جنيه زيادة في رأس مال «بورسعيد للتنمية الزراعية»

A A A
شركة بورسعيد للتنمية الزراعية

قرت شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات رفع رأسمالها من 4 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه، من خلال اكتتاب نقدي لقدامى المساهمين.


وقالت الشركة إنه تمت الموافقة على قيد أسمها بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 ملايين جنيه مصري إلى 20 مليون جنيه، بزيادة نقدية قدرها 16 مليون جنيه، موزعه على عدد 16 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد.


زيادة رأس المال 


 

ومن المقرر أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين المقبل الموافق 28 فبراير 2022، مع حذف حق الاكتتاب لشركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات.


وتعد هذه اول زيادة فر رأسمال شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات منذ ادراجها ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عام 2011.

 

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 4 ملايين جنيه موزعة على 4 ملايين سهم بقيمة أسمية قدرها جنيه واحد للسهم.


عرض استحواذ 

 

وكانت شركة بريمير للاستشارات المالية قد قيمت سعر سهم شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات عند 1.249 جنيه، على أساس مضاعف القيمة الدفترية وطريقة خصم التدفقات النقدية

وقالت  شركة بورسعيد للتنمية الزراعية إنها كلفت شركة بريمير للاستشارات المالية بإجراء دراسة لتقييم عرض الشراء الإجباري المقدم من حسين رفاعي المؤسس والرئيس التنفيذي لإنرشيا للتطوير العقاري للاستحواذ على 90% من أسهمها.

 

All rights reserved. food today eg © 2022