110 أطنان دواجن من «كايرو ثري ايه» لبنك الطعام.. ورسالة من «الجميل» لرجال الصناعة

A A A
الجميل

أعلنت شركة Cairo 3 A عن توريد ما يقرب من 110 أطنان من منتجات الدواجن بتكلفة بلغت حوالي 5 ملايين جنيه لبنك الطعام المصري، ليقوم البنك بتوزيعها على نحو 500 ألف صائم من الأسر الأكثر احتياجًا بمناسبة شهر رمضان المعظم.

وفي هذا الصدد قال أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن هذا الأمر يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، لافتا أن التعاون مع بنك الطعام المصري ليس الأول، مشيرا أنه خلال هذا العام تم التعاون مع البنك لإطلاق أكبر حملة إفطار للصائمين في مصر.

دعم جهود الدولة
وذكر الجميل أن ذلك التعاون يأتي لدعم جهود الدولة للتقليل من الآثار السلبية للأزمة العالمية، وتأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين من السلع الأساسية، فالشركة تؤمن بضرورة المسئولية المجتمعية، ولا سيما في ظل ظروف جائحة كورونا وما تبعها من الآثار التي ترتبت على الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في زيادة في أسعار المواد الغذائية بصورة كبيرة، مناشدا القطاع الخاص بضرورة التدخل لمساندة الدولة في دعم القطاع العريض من الأسر الأكثر احتياجا.

أكبر معمل تفريخ

يشار إلى أن مجموعة «كايرو ثري ايه» افتتحت أكبر معمل Single stage للتفريخ في مصر بالمدينة الداجنة في الواحات في أغسطس الماضي، بغرض توفير كتاكيت تسمين ذات جودة مرتفعة لمزارع الشركة وللسوق المحلي.

 ويتكون المعمل من 30 حضانة بسعة حوالي 115 ألف بيضة للحضانة الواحدة بطاقة إنتاجية تساوي 66 مليون بيضة بإجمالي إنتاج كتاكيت يبلغ قدره نحو 54 مليون بيضة، وقد تم تزويد المعمل بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم من قبل شركة Pas Reform المشهورة في تقديم حلول معامل التفريخ.

وقد صُمم معمل التفريخ الخاص بالشركة بنظام الـ Single stage، وهو نظام يعتمد على ضمان دخول كافة بيض الأمهات في توقيت واحد لإنتاج كتاكيت متجانسة تمامًا، ومن المتوقع أن يصل إنتاج المدينة الداجنة بالواحات إلى حوالي 60 مليون طائر خلال العام الجاري 2022، ومن المأمول مضاعفة هذه الأرقام في الأعوام المقبلة حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن والبيض.

عملاق اقتصادي
وتحرص مجموعة «كايرو ثري إيه» عملاق صناعة الدواجن والحبوب والأعلاف على المساهمة في تطوير وزيادة إنتاج الثروة الداجنة، بما يلبي احتياجات السوق المحلي من الدواجن وتحقيق سعى المجموعة لزيادة استثماراتها في المدينة الداجنة خلال 2022.

وتُعد «المدينة الداجنة» أكبر مشروع داجني متكامل على مستوى الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها 27 ألف فدان في الواحات البحرية، وخلال العام 2021 ضخت المجموعة استثمارات تجاوزت الـ 3 مليارات جنيه في هذه المدينة.

وتضم المدينة سلسلة متكاملة من خطوط الإنتاج الداجني، وتضم معامل تفريخ وتسمين ومصانع أعلاف ومجزر آلي، وتستهدف المجموعة تزويد السوق المصرية بنحو 5% من اللحم الداجني بما يعادل 60 ألف طن إنتاج سنويًا، فالمجموعة تسعى بقوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن، التي تذبح وفقًا للشريعة الإسلامية بمجزر شهد التابع للمجموعة، وإلى جانب امتلاك المجموعة للمدينة الداجنة لديها أيضًا عددًا من مزارع الدواجن كمزارع الأهرام، ومزارع رأس غارب.


دواجن

صناعة الدواجن

دواجن

All rights reserved. food today eg © 2022