فتح المجمعات الاستهلاكية والمخابز أيام عيد الفطر وعروض خاصة للكحك والبسكويت

A A A
متاجر
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية إن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة ‏ستعمل خلال إجازة العيد دون انقطاع لتوفير كل احتياجات ‏المواطنين من السلع الاساسية والتموينية.
 
وأضاف المصيلحي في بيان صحفي، أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلى كل المنتجات التي يرتفع عليها الطلب خلال عيد الفطر ‏مثل، الكحك، والبسكويت، ورنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.
 
تقرير القابضة
وتلقى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية تقريراً من الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد.
 
وأفاد التقرير إلى أن شركتي ‏الجملة (المصرية – العامة) ستفتح مخازنها بنسبة 30% ‏يومياً خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع.
 
وذكر ‏التقرير أنه سيتم فتح جميع فروع الجملة اعتباراً يوم الجمعة ‏الموافق 6/5/2022 ، وفتح مقار إدارات البيع ، وستقوم كل شركة ستقوم بتشغيل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن ايضاً. 

المخابز تفتح أبوابها
وأكد وزير التموين على أن المخابز ستعاود فتح أابوابها أمام المواطنين من أول أيام العيد، كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق حرصاً من الوزارة على توافر كل إحتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏ 

ووجه المصيلحي، بإنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك ، وكذلك غرفة عمليات في الشركة القابضة للصناعات الغذائية. 

وشدد على المديريات بضرورة تسيير ‏حملات يومياً على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الإلتزام بكافة الضوابط الخاصة بالبيع، مؤكدا ‏أن أول وثاني أيام العيد إجازة بكل مواقع استلام الاقماح ‏المحلية على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد واستلام الأقماح ‏من الموردين والمزارعين.


 مخبوزات

مخبوزات

All rights reserved. food today eg © 2022