صفقة جديدة بين «أوتلي» و«ماكدونالدز» النمسا لجلب مشروب «باريستا» لجميع مطاعم McCafés حول العالم

A A A
شركة Oatly
بعد سلسلة من الخسائر الفصلية، جمعت شركة Oatly ومقرها السويد 425 مليون دولار في صناديق جديدة لمواصلة توسعها، والتي تشمل الآن صفقة مع ماكدونالدز.
وفي بيان الأسبوع الماضي، قالت Oatly Group AB إن مبلغ 425 مليون دولار يأتي في صفقة مع صندوق التحوط Silver Point Capital LP مقابل 125 مليون دولار في اتفاقية ائتمان B مضمونة الأجل إلى جانب بيع 300 مليون دولار في شكل سندات قابلة للتحويل.
النهوض بمهمة Oatly
وقال توني بيترسون الرئيس التنفيذي لشركة أوتلي في بيان الأسبوع الماضي: «نحن سعداء بالثقة التي أظهرها مساهمونا الأساسيون والمستثمرون الجدد في تعزيز مهمة أوتلي وتغذية الفرص العالمية الهائلة التي تنتظر مؤسستنا».
وأضاف «بيترسون»: «مع استقرار عملياتنا بشكل أفضل وتمويل خطة العمل بالكامل الآن، نحن في وضع جيد للاستفادة من الطلب العالمي الأساسي القوي على منتجاتنا وخلق قيمة كبيرة طويلة الأجل لمساهمينا».
وأفادت Marketwatch أن الأخبار أدت إلى ارتفاع أسهم Oatly بنسبة 17 %  إلى 2.43 دولار.
Oatly x McCafé النمسا
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت «أوتلي» أنها أبرمت صفقة مع ماكدونالدز النمسا لجلب Oatly Barista Edition إلى جميع مطاعم McDonald’s McCafés التي يزيد عددها عن 800 في جميع أنحاء البلاد.
وقالت «أوتلي» أنها لاحظت زيادة الطلب على بدائل الألبان القائمة على الشوفان بين ضيوفنا واستجبنا لذلك، مع إضافة Oatly Barista، يمكننا الآن تقديم بديل لذيذ للعدد المتزايد من ضيوفنا الذين يفضلون المشروبات التي تحتوي على الشوفان في مطعم McCafé الخاص بنا، وفي نفس الوقت نقدم لضيوفنا تجربة تذوق قصوى، "Tanja Wallner ، محترفة تسويق وقال مكافي آند بريكفاست في ماكدونالدز النمسا في بيان.
تمثل هذه الخطوة أول مشروب شوفان في McCafés في النمسا وتعتمد على علاقة Oatly بعملاق الوجبات السريعة. في عام 2021 ، أعلنت عن شراكة مع ماكدونالدز في الصين القارية.
وأضاف Roland Griesebner ، مدير  Oatly  في النمسا: «نحن متحمسون للشراكة مع McDonald’s Austria ونثني على التزامهم بتزويد ضيوفهم بخيارات مشروبات رائعة المذاق أفضل لكوكب الأرض". "بالنسبة لشركة Oatly ، تتيح لنا شراكتنا مع McDonald’s Austria تقديم منتجنا الأكثر مبيعًا إلى جمهور أوسع».
وكانت ماكدونالدز النمسا من أوائل الدول التي طرحت لأول مرة برجر ماك بلانت النباتي،  في الصيف الماضي، جعل منافس ماكدونالدز برجر كينج اللحوم النباتية الخيار الافتراضي في موقعه النمساوي.
قال جان كريستوف كوستر، مدير التسويق لمجموعة TQSR، صاحب الامتياز النمساوي الرئيسي لـ Burger King ، عندما أطلقت الحملة العام الماضي: "اللحوم هي أحد الخيارات ، لكنها ليست الخيار الوحيد". "نتركه مفتوحًا لضيوفنا ما هو طبيعي بالنسبة لهم: يجب أن يتمتع الجميع بنفس الذوق."


All rights reserved. food today eg © 2022