أسعار كحك العيد.. «مخابز القاهرة الكبرى» تطرح 25 طنا بالمنافذ بتخفيضات الربع

A A A
صناعة الكعك

طرحت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، كميات كبيرة من منتجات كحك العيد والبسكويت بأشكال مختلفة، حيث تعمل الشركة على توفير المنتجات الغذائية لكل المواطنين بأفضل الأسعار وبأعلى جودة، مؤكدة أنه يتم إنتاج أوزان مختلفة لتتناسب مع رغبات الجمهور واحتياجاته.


وقالت الشركة إنه سيتم توفير المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين، مؤكدة أنه سيتم طرح المنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى 25%.

أسعار كحك العيد وأكدت شركة مخابز القاهرة، أنه يتم إتباع أعلى معايير الجودة لوصول المنتج للمستهلك، وحددت الشركة أسعار منتجات مخبوزات عيد الفطر، وذلك على النحو التالي:
علبة كحك مشكل عادي 1 كجم بسعر 70 جنيهًا.
علبة كحك مشكل عادي 2 كجم بـ 160 جنيهًا.
علبة كحك مشكل عادي 3 كجم بـ 235 جنيهًا.
علبة كحك مشكل عادي 4 كجم بـ 310 جنيهات.
علبة كحك مشكل عادي 5 كجم بـ 490 جنيهًا.
علبة كحك مشكل عادي معبأ في علبة باغة شفاف زنة 1.5 كجم بـ120 جنيهًا.

وأشارت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إلى أنها ستوفر أكثر من 25 طنًّا من منتجات الكحك والبسكويت بكل أنواعها في منافذ التابعة للشركة، والتي تصل إلى 15 منفذًا بالقاهرة والجيزة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، مقارنةً بأسعار الأسواق الأخرى بجانب توفير المنتجات لمنافذ المجمعات الاستهلاكية، كما يتم منح نسبة خصم قد تصل لـ15% لطلبات الجملة الخاصة بتعاقد الشركات والمؤسسات.

حجم استهلاك المصريين من الكحك

ورغم ارتفاع أسعاره فإن المصريين حريصون على شرائه ولو بكميات قليلة كتقليد شعبي منذ عصر الفراعنة وحتى الآن، وتتسارع  الأسر المصرية لشراء كعك العيد من الأفران والمخابز المختلفة، حيث يتراوح استهلاك المصريين للكعك سنويا ما يقرب من 70 ألف طن سنويًا تقدر بحوالي مليارين ونصف جنيه مصري.

ويحرص المصريين دائما على تناول كحك العيد كتقليد شعبي، لكن صناعة الكحك تطورت في العصر الفاطمي، الذين خصصوا لها دارًا كاملة وكانت مهمتها إنتاج الكحك من منتصف شهر رجب وحتى حلول العيد.


الكحك اللذيذ

الكحك

صناعة الكحك

All rights reserved. food today eg © 2022