"أسعار الحبوب العالمية في طريقها للارتفاع مع تقلص الإمدادات وتزايد المخاوف من الطقس السيئ"

A A A
حبوب غذائية
تُشير التوقعات إلى أن أسعار الحبوب العالمية سترتفع في الموسم الزراعي المقبل، مدفوعةً بتقلص الإمدادات وتزايد المخاوف من تأثير الطقس السيئ على المحاصيل.

ووفقًا لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية، من المتوقع أن تنخفض مخزونات القمح العالمية لموسم 2024-2025 إلى 253.6 مليون طن متري، وهو أدنى مستوى في ثماني سنوات. كما ستنخفض إمدادات الذرة العالمية بنسبة 2.1% عن متوسط التقديرات.

وتعزى هذه التراجعات إلى انخفاض إنتاج فول الصويا في البرازيل، أكبر مُنتج في العالم، بسبب الفيضانات، بالإضافة إلى مخاوف من تأثير الطقس البارد في روسيا، أكبر مُصدّر للقمح في العالم، على الإنتاج في الموسم المقبل.

يُضاف إلى ذلك، استمرار الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على الصادرات من منطقة البحر الأسود، مما يخلق المزيد من الضغوط على أسواق الحبوب العالمية.

وتُشير هذه التطورات إلى احتمالية ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مما قد يُفاقم الضغوط التضخمية التي تواجهها الاقتصادات العالمية.

من المتوقع أن تُلقي هذه التطورات بظلالها على المستهلكين في جميع أنحاء العالم، حيث قد تُؤدي إلى ارتفاع أسعار الخبز والمعكرونة وغيرها من المنتجات الغذائية الأساسية.

All rights reserved. food today eg © 2022