5 طرق لتجنب آلآم الظهر تعرفي عليها

A A A
آلام أسفل الظهر

يعاني معظم الاشخاص من آلام أسفل الظهر والتى تقلل من ممارسة النشاطات اليومية بحرية وبدون قلق.
بينما صرح كين هانزراج أحد جراحى العمود الفقري والعظام: أن آلآم الظهر تمنع الاشخاص من القيام بواجباتهم ونشاطتهم اليومية والتى تودى إلى شعول هولاء الاشخاص بالكسل والضيق وعد التركيز وغيرها من الامرو الاخري التي تؤثر على الصحة العامة.

  1.  تجنب الكسل : وضح جراح العمود الفقري والعظام كين هانزراج: بأن الخمول والكسل يؤثران بشكل كبير على اصابة الاشخاص بآلآم في الظهر بسبب عدم الحركة أو ممارسة العادات اليومية ، مما يسبب ضعفا طبيعياً في العمود الفقرى.
  2. التغلب على الخوف المستمر : حيث وضح بان الاشخاص الذين يعانون من آلآم أسفل الظهر يخافون من التحرك كى لا يتألمون حيث يتسبب الخوف من الحركة ايضا على تيبس المادة التى تكون متواجده داخل العمود الفقري والتى تسبب خشونة في حركة العظام.
  3. الذهاب الى طبيب نفسي : حيث يعاني الاشخاص المصابون بآلآم في الظهر بمرض نفسي وانهم اقل من غيرهم وانهم لا يستطيعون المشي بطريقة جيدة عن الاشخاص العادين حيث يساعد التاهيل النفسي على التخلص من الهموم والمشاكل المتراكمة بالداخل والشعور بالرحة على البدء من جديد.
  4. ممارسة رياضة المشي: حيث وضح كين بأن رياضة المشي يوميا لمدة ساعة على الاقل تساعد الاشخاص في التخلص من وزنهم الزائد والذي قد يؤثر احيانا على آلآم الظهر فالمشي يوميا يعمل على الشعور بالهدوء والراحة والتخلص من المشاعر والطاقة السلبية وفقدان الوزن الذي يساهم بشكل كبير من التقليل من آلآم الظهر.
  5. ممارسة رياضة السباحة :حيث تساهم السباحة في تحريك العضلات والمفاصل والعمل على تقويتها مما يجعلك تتخلص من آلآم الظهر بدون أخذ الادوية التى قد تضر على المستوي البعيد.

All rights reserved. food today eg © 2022