نوع من الأسماك مهم للجسم .. تعرف عليه

A A A
الاسماك
يحدث ارتفاع نسبة السكر في الدم عندما لا يتمكن الجسم من نقل السكر بفعالية من الدم إلى الخلايا، بسبب انخفاض إفراز هرمون الإنسولين أو نقص كفاءة استخدامه، مما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم. 

وفقًا لموقع "Healthline"، يمكن الوقاية من ارتفاع مستويات السكر من خلال اعتماد نظام غذائي صحي يتضمن نوعًا شائعًا من الأسماك. 

وتعد الأسماك الزيتية، مثل السردين والسلمون والماكريل، من أفضل الخيارات الغذائية التي تساعد في الوقاية من مقاومة الإنسولين وارتفاع نسبة السكر في الدم. 

يؤكد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، أن هذه الأسماك غنية بأوميجا 3، وهي أحماض دهنية مفيدة لصحة الدورة الدموية والقلب والرئتين. 

كما تحتوي الأسماك الدهنية على ببتيدات، وهي جزيئات بروتينية تتكون من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية، والتي تساهم في الوقاية من ارتفاع السكر وتحمي من ارتفاع ضغط الدم والسمنة. 

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن الأسماك الدهنية غنية بالفيتامينات، خاصة فيتامينات A وD وE، ومجموعة من المعادن المفيدة مثل الماغنيسيوم والسيلينيوم واليود، التي تقي من الأمراض ومنها ارتفاع سكر الدم. 

وللوقاية من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ينصح بتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والوجبات السريعة بقدر الإمكان، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 كما يجب الابتعاد عن التدخين أو التعرض للتدخين السلبي، إذ يساهم بشكل كبير في ارتفاع السكر المفاجئ.

إضافة إلى ذلك، ينبغي تجنب الإجهاد الشديد الذي يزيد من مستويات الجلوكوز في الدم ويقلل من فعالية الإنسولين

All rights reserved. food today eg © 2022