لو هتعملي عملية لليزك نصائح يجب عليكي اتباعها حتي تتعافي بسرعة

A A A
عملية الليزك

معظم الأشخاص يعانون من ضعف البصر لذا يلجأون إلى عمليات صحيح النظر بالليزك دون اللجوء لإجراء العمليات الجراحية ومع تقدم الطب والأدوات الحديثة والتقنيات المتطورة أصبح هذا سهلا أو غيرها من التقنيات الحديثة كما أن هناك بعض الأشخاص لا يحبون ارتداء النظارات والعدسات الطبية اللاصقة، التى تعمل على تحسين الرؤية ورؤية الاشياء بشكل اوضح. وقد يلجأ بعض الأشخاص إلى إجراء العمليات الجراحية سواء الليزك أو التدخل الجراحى لذا يجب على الأشخاص اتباع إجراءات يجب عليهم أن يطبقوها بعد اجراءهم تلك العمليات سواء الليزك أو الجراحة العادية للمحافظة على صحة العينين.
خطوات يجب عليك العمل بها يعد اجراء العمليات الجراحية

  1. الحصول على قدر كافي من الراحة بعد إجراء العملية الجراحية : حيث وضح الأطباء بأنه بعد خضوع الأشخاص للعملية الجراحية في العينين تكون الرؤية ضبابية وغير واضحة تماما مما يعمل على إجهاد العين مما يجعل المشكلة تتفاقم.
  2. عدم فرك العينين أو المنطقة التي تكون حول العين : فكثير من الأشخاص بعد اجرائهم العمليات الجراحية بمنطقة العين يشعرون بحكة وتهيجا بالجلد في تلك المنطقة لذا تشعر بأنك ترغب في حك المنطقة المصابة مما يسبب هذا الفعل ضرارا علي العملية كتحرك العدسه وغيرها.
  3. أخذ الأدوية والقطرات المناسبة للحالة: فبعد إجراء العملية الجراحية يقوم الطبيب المختص بوصف قطرات مخصصة للعين والتي بدورها تقوم بترطيب العين وكذلك منع الالتهابات والتهيجات التي تحدث بعد إجراء العملية الجراحية، كما ينصح الطبيب بوضع الجرعات في الوقت المحدد كما هو موصوف للحصول على نتائج مرضية.
  4. عدم التعرض لأشعة الشمس: ينصح الأطباء المرضى بعد إجراء عملية جراحية بالعين الي ارتداء نظارات لحمايه العينين من الغبار والاتربه التي تكون متواجدة في الجو .
  5. عدم غسل الوجه بالماء والصابون: ينصح الأطباء بعدم غسل الوجه بالماء والصابون على الاقل لمدة أسبوعين الي ثلاثه اسابيع وأنهم يمكنهم أن يكتفون فقط بمسح الوجه بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء ومسح منطقة العينين برفق.
  6. النوم علي الظهر ينصح الأطباء بعدم النوم على أحد الجانبين الا بعد مرور 15 يوما علي الاقل من وقت إجراء العملية الجراحية كي لا تتحرك العدسة التي تم وضعها للمحافظة على صحة العين .
  7. تجنب ممارسة التمارين الرياضية بعد إجراء العملية الجراحية حيث وضح الأطباء بأنه يجب على الأشخاص الذين خضعوا للعمليات الجراحية الحصول علي قدر كافي من الراحة وعدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التى تؤثر علي العين.
  8. عدم استخدام الهواتف المحمولة أو مشاهده التلفزيون ووضح الأطباء بأن هناك خطورة من النظر إلي الهواتف أو الشاشات التي تضعف الرؤية فيما بعد.
  9. فحص العينين باستمرار لمتابعه اي جديد والحد من تفاقم المشكلة.

All rights reserved. food today eg © 2022