كيفية اختيار الفواكه المناسبة للانش بوكس

A A A
كيفية اختيار الفواكه المناسبة للانش بوكس
مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، تبحث الأمهات عن خيارات صحية ولذيذة لأطفالهن، خاصةً عند إعداد وتجهيز "صندوق غداء" المدرسي. 

وتُعتبر الفواكه من بين أفضل الخيارات بسبب قيمتها الغذائية العالية من الفيتامينات والمعادن، لذا سنقدم فيما يلي كيفية اختيار الفواكه المناسبة لصندوق الغداء بالإضافة إلى نصائح حول كيفية الحفاظ عليها.

 أهمية الفواكه في صندوق الغداء
 
تُعتبر الفواكه مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساهم في نمو الأطفال، كما أنها تمدهم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، مما يساعدها على تحسين تركيزهم وأدائهم وتعزز المناعة لديهم.

 كيفية اختيار الفواكه المناسبة في صندوق الغداء

 عند اختيار الفواكه لصندوق الغداء، يجب مراعاة عدة عوامل أولها: اختيار الفواكه الموسمية مثل تقديم التفاح في الخريف والبرتقال في الشتاء. 

ويجب أيضًا التنويع في اختيار الفواكه مثل وجود الموز لأنه غني بالبوتاسيوم، والتفاح لأنه يحتوي على الألياف، والعنب يُمكن تناوله كوجبة خفيفة دون الحاجة للتقطيع.
 طرق حفظ الفواكه لحفظ الفواكه طازجة داخل صندوق الغداء، اتبع بعض النصائح التالية: 
حفظ الفواكه في الثلاجة إذا كانت تحتاج إلى ذلك، مثل التوت والفراولة، بينما يُمكن ترك بعض الفواكه في درجة حرارة الغرفة، مثل الموز. 

يُفضل قطع الفواكه قبل وقت قصير من تعبئة صندوق الغداء لتجنب تعرضها للاسمرار، كما يُمكن استخدام عصير الليمون للحد من ذلك. 

يرجى استخدام حاويات محكمة الإغلاق لتعبئة الفواكه للمساعدة في حفظها طازجة، ويُمكن قطع الفواكه إلى أشكال مختلفة باستخدام قوالب التقطيع مثل النجوم أو القلوب. 
كما يُمكن دمج الفواكه مع الزباد

All rights reserved. food today eg © 2022