في اليوم العالمي لـ«زلابية الباو».. حكاية أشهر الفطائر الآسيوية وأشكالها وسر الاحتفال بها

A A A
زلابية الباو الصينية

بالتأكيد ستكون صادفت في أحد المرات الزلابية الصينية أو الآسيوية بشكلها الشهير الملفوفة حول بعضها البعض وبداخلها حشوات متنوعة، والتي تعتبر من أساسيات المطبخ الآسيوي، وغالبا إذا دخلت مطعم آسيوي ستجدها على رأس القائمة، هي زلابية الباو الصينية التي يحتفل بها عشاقها في 22 أغسطس من كل عام.

إيه هي زلابية الباو؟

زلابية الباو أو المعروفة أيضًا باسم "باوزي" أو "الكعك الآسيوي الساخن" تأتي في مجموعة متنوعة من الأذواق والحشوات، مثل أي نوع من اللحم والخضار والكاسترد الحلو والشوكولاتة والنقانق الصينية وأكثر من ذلك.


الباو أو "باوزي" نوع من الفطائر التي نشأت في الصين تطورت من "mantou" مانتو، والتي تم استخدامها كتعبير شامل للكعك.

تاريخ زلابية الباو
ترتبط بدايات "مانتو" إلى حد كبير بالزعيم العسكري الصيني تشوجي ليانج، الذي يُعتقد أنه اخترع الكعك قبل 2500 عام، وأصبحت كلمة باو فيما بعد هي الكلمة المستخدمة لوصف الكعك المحشو، بينما ظلت كلمة "مانتو" تعني الكعك غير المعبأ.


ومن آسيا انتشرت الباو إلى مناطق أخرى من العالم، وتحديدًا  عام 2003، عندما أنشأت Wow Boa أول مطعم لها في شيكاغو، نمت شهرة باوزي في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين، استحوذ باو على عدد كبير من الناس، ولديها مجموعة واسعة من خيارات التعبئة، مما يجعلها جذابة لمجموعة واسعة من الناس، حتى النباتيين الذين يفضلون عدم تناول اللحوم يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الحشوات كما أن هناك خيارات صحية.


وحاليا تمتلك Wow Bao أكثر من 200 موقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهذا هو السبب وراء الاحتفال بفطائر الباو.

التطور الطبيعي لزلابية الباو
تشير المصادر إلى أنه في العام 400 قبل الميلاد كان هو التاريخ الذي يعود إليه تطور الباو ونشأتها، بينما في عام 100 ميلادية ظهر مصطلح باوزي للتعبير عن الكعك المحشو.


وفي عام 2003، بدأت الباو تكتسب شعبية لها حينام خرجت من الصين ليتم افتتاح أول مطعم مخصص للباو في شيكاغو وفي عام 2017 تم إنشاء أول يوم وطني للاحتفال بزلابية الباو على يد مطعم Wow Bao.



زلابية الباو الصينية


All rights reserved. food today eg © 2022