فوائد وأضرار خل التفاح واستخداماته للبشرة والجسم

A A A
خل التفاح
يتمتع خل التفاح  بالكثير من الفوائد الصحية، فهو يستخدم أما للعناية بالبشرة اوالشعر او الجسم، وفيما يلي نحرص علي تقديم  أهم فوائد خل التفاح للبشرة والشعر ، وفقًا لما تم نشره في موقع stylecraze.

فوائد خل التفاح للشعر:
*- يعادل بين درجة حموضة في الشعر:
حيث يساهم خل التفاح على إعادة توازن درجة حموضة في فروة الرأس، مما يجعله يساعد في علاج قشرة الرأس والتقليل من الحكة والتهابات فروة الرأس، ويقضي على ظهور أي روائح كريهة في الشعر .

*- يعمل علي تنظيف فروة الرأس ويساعد في تنعيم الشعر كما أنه يمنع  تساقطة ويقلله.

*- يقوم خل التفاح بإزالة التراكمات والأوساخ والزيوت الزائدة التي تنتج من فروة الرأس، مما يمنع انسداد مسام الشعر  والعمل علي تحفيز نموه كما أنه يعمل أيضاً علي تنعيمه بطريق طبيعية، كما يعطي الشعر لمعانًا وبريقًا ناصعا، مما يجعله أكثر نعومة وإنسيابية، وقد يساعد خل التفاح أيضاً في تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويقلله.

وفيما يلي يقدم فود تو داى اهم الوصفات الطبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر:

*- قومي بشطف شعرك بالماء جيدا ثم
امزجى 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، وقومي بغسل شعرك بالشامبو كما تعودتي، ثم قومي بشطفه بخليط خل التفاح، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه مرة اخري بالماء.

*- قناع للشعر من خل التفاح:
قومي بمزج مايقرب من  1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب من الماء، و 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و 1 ملعقة كبيرة من العسل وضعى الخليط على شعرك وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو مرة أخرى.


*- فوائد خل التفاح للبشرة :
يعمل خل التفاح علي إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة، وهذا ما  يساعد في منع انسداد المسام ومنع كثرة ظهور حب الشباب.

*- يقوم خل التفاح بتقشثر البشرة والمحافظة على نضارتها.

*- يساعد خل التفاح في إزالة الخلايا الميتة من البشرة، وهذا ما يجعلها أكثر نعومة ونضارة، كما أنه يعالج حب الشباب، ويُساعد على تقليل حجم مسام البشرة، وهذا ما يمنح البشرة مظهرًا أكثر اشراقة، ويخفف من ظهور التجاعيد كما أنه مضاد للأكسدة.

وفيما يلي يقدم فود تو داى أبرز وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالبشرة:
*- يمكن استخدامه كتونر للبشرة:
قومي بمزج 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، واستخدمه كـ تونر للبشرة بعد تنظيفها.

*- غسول للوجه:
امزجى 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 كوب من الماء، ثم اغسلى وجهك بهذا الخليط من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

*- قناع للوجه:

قومي بدمج 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، وضعى الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي اغسلى وجهك بالماء الدافئ جيدا وجفيفة بفوطة قطنية بليونة ولطف.

All rights reserved. food today eg © 2022