فوائد تناول الفستق للجسم

A A A
فستق
يحتوى الفستق على الكثير من القيم الغذائية والفيتامينات المفيدة لجسم الانسان فهو مصدر جيد للمحافظة على صحة القلب، وفيما يلى نعرض فوائد الفستق.
فوائدا الفستق:
1- مصدر غنى بالفيتامينات الغذائية:
يحتوى الفستق على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التى تفيد جسم الانسان  حيث وذلك لاحتوائه على الدهون الصحية والغير ضارة كما انه يحتوى على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن الاساسية التى تمد الجسم باحديد والماغنسيوم والكالسيوم وغيرها ، كما انه يحتوى فيتامين ب6، الذي يساهم في تنشيط صحة الدماغ كما انه يحتوى على البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تقوى الجسم وتعمل على محاربة الجذور الحرة ويحد من الامراض السرطانية.
2- المحافظة على صحة القلب:
يعد تناول الفستق مفيد جدا لصحة القلب، لانه يحتوى على الدهون الأحادية الغير الضارة للجسم، كما انه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كتجلط الدم والسكتة القلبية، كما انه يعزز من صحة وعمل القلب.
3- فقدان الوزن:
وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الالياف والبروتينات، التى تعزز في الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يقلل من تناول كميات كبيرة من الوجبات على مدار اليوم .
4- تقوية العظام:
حيث يحتوى الفستق على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي  يساعد في المحافظة على قوة العظام والمحافظة عليها من الخشونة وهشاشة العظام.

All rights reserved. food today eg © 2022