فوائد تناول البرتقال للجسم

A A A
برتقال
تعد فاكهة البرتقال من الفواكهة الشتوية التي تتمتع بالمذاق السكرى والمُحلى، حيث يساعد البرتقال على قتل الفيروسات والميكروبات والبكتيريا الضارة التى تصيب الانسان وخاصة عند الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا ،وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز من البشرة والجلد والتي تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الامراض السرطانية وفيما يلي نقدم لكى فوائد تناول البرتقال للجسم.
فوائد البرتقال للجسم:
1- يعمل على تقوية الجهاز المناعى:
فتناول البرتقال يساعد الجسم على محابة الفيروسات والميكروبات والبكتيريا الضارة بالجسم لاحتوائه على فيتامين С مما يساهم في اخراج مضادات لمحاربة العدوي الفيروسية.
2 - يعمل على تقوية الأوعية الدموية:
حيث يقوم فيتامين C بتحفيز خلايا الأوعية الدموية لجعلها أكثر ليونة ومرونة ويقلل من نسب الترسبات بها.
3 - يقلل من خطر الاصابة بحصاوى الكلى:
  فتناول عصير البرتقال بكميات قليلة منه تساهم في رفع مؤشر( рН) المسؤل عن نزول الاحماض والاملاح اثناء التبول مما يمنع من تكوين الحصاوى بالكلى والتي تسبب الماً شديدة.
4 - يعمل على ترطيب الجسم :
وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من الزيوت الطيارة المتنوعة، كالليمونين الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ،كما انه يعمل على ترطيب الجسم وخاصة في فصل الصيف ، كما انه يقلل من درجات الاكتئاب ويقلل من الارق لتتمتع بنوم جيد، ويعمل على تحسين المزاج.
5 - يُسهل من عملية تدفق الدم داخل الشعيرات الدموية بالجسم:
فتناول عصير البرتقال او أكلهُ أو استخدام زيتهُ في التدليك يحفز خلايا الدم الحمراء ويُجددها مما يساهم في تدفئة الجسم ومدهُ بالطاقة مما يمنع من تجلط الاوعية والاوردة الدموية بالجسم ويقلل ايضا من خطر الاصابة بالجلطات.

All rights reserved. food today eg © 2022