فوائد التمر للجسم

A A A
التمر
يحتوى التمر على الكثير من العناصر الغذائية التى تفيد الجسم وتحسن من عمل الجهاز الهضمى وفيما يلى نقدم لكى فوائد تناول التمر للجسم.
فوائد التمر للجسم:
1- يحسن من عمل الجهاز الهضمي:

يحتوى التمر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة للجسم والقابلة للذوبان وكذلك الغير القابلة للذوبان، حيث يساهم التمر في علاج اضطربات الجهاز الهضمى فهى تحسن من عمل الأمعاء والتقليل من الإمساك وعلاج فعال لمعالجة الإسهال، كما انها تقى من التهابات القولون ، كما انها تقلل من الاصابة بالبواسير وسرطانات الجهاز الهضمي المختلفة.
2- علاج فقر الدم:

يقوم التمر بمعالجة الانيميا وفقر الدم بسبب نقص الـحديد في الجسم حيث يقوم التمر بمد الجسم بالطاقة والنشاط ، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية كالجلوكوز، والسكر، والفركتوز التي  تمد الجسم بالحديد.
3- تساعد في تعزيز عمل الجهاز العصبي:
حيث يحتوى التمر على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعزز من صحة وعمل الجهاز العصبي وتقوية الدماغ، كما انه يحتوى على البوتاسيوم الذي يساعد في عمل الأعصاب ومرور الدم بالاوعية الدموية.
4- المحافظة على صحة القلب:
حيث يحتوى التمر على العديد من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم والمغنيسيوم الذان يساهمان في عمل القلب، ويعملان على خفض مستويات نسبة الكوليسترول الضار بالجسم مما يقلل من الاصابة بالسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وتصلب الاوعية الدموية والشرايين.
5- محاربة الجذور الحرة:
وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم، والكبريت، ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات كما انها تساعد في محاربة الجذور الحرة بالجسم وتقلل من الاصابة بمرض السرطان.
6- يساعد في تنظيم ضغط الدم:
وذلك لانه يحتوى على البوتاسيوم، الذي يساهم في افراز كمية من السوائل في الجسم والتي تعمل على تنظيم ضغط الدم.
7- يقوى الصحة الجنسية:
يساعد التمر في زيادة القدرة الجنسية، وعلاج الاضطرابات الجنسية التي تسبب العقم، كما يساهم التمر في زيادة الحيوانات المنوية ويحسين من عملها وحركتها، مما يساعد في زيادة القدرة على الانتصاب والقذف.
نصائح:
يجب على مرضى السكر التقليل من تناول التمر حتى لا يرتفع مستوى السكر في الدم مما يسبب غيبوبة.

All rights reserved. food today eg © 2022