زيت حبة البركة..للوقاية من الأمراض و تعزيز نمو الشعر وبشرة صحية

A A A
فوائد زيت حبة البركة
يحتوي زيت حبة البركة على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة تستخدم حبة البركة في طب التقليدي وصناعة الأدوية لأكثر من 2000 سنة نظرا لفوائدها العديدة للصحة.
فوائد زيت حبة البركة
مضادة للالتهابات

أثبتت الأبحاث أن زيت حبة البركة يساعد على تقليل الالتهاب يساعد على استرخاء عضلات الملساء، كما يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
خفض ضغط الدم وقضاء على الكوليسترول

تساعد حبة البركة على خفض ضغط الدم وجعله في مستويات طبيعية، كما أثبتت الأبحاث ان ادخال زيت حبة البركة في نظامك الغذائي و القضاء على الكوليسترول  الضار و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
علاج الجروح
يحتوي زيت حبة البركة على مركب (الثيموكينون)، الذي يعمل على تحفيز نمو الأنسجة وعلاج الجروح والحروق، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.
شعر صحي
يتميز زيت حبة البركة بخصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة لهذا يدخل في صناعة العديد من منتجات العناية بالشعر، يعمل على تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف وتقليل من تساقط الشعر.
علاج مشاكل البشرة
يعمل زيت حبة البركة على علاج العديد من مشاكل البشرة ومنها علاج حب الشباب نظرا لخصائصه المضادة للميكروبات ومضادة الالتهابات ويوصى باستخدام الزيت لتخفيف من حب الشباب وتخلص من اثاره.





All rights reserved. food today eg © 2022