خمس أكلات تزيد من إصابتك بالسكتة الدماغية

A A A
سكتات دماغية

كشف خبراء التغذية عن وجود أطعمة كثيرة تسبب سكتات دماغية وكشفوا أن هناك خمس أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية منها .
خمس أطعمة تزيد من السكتات الدماغية

  1. اللحوم المصنعة:
    تعد اللحوم المصنعة، من المأكولات المدرجة بقائمة الأطعمة التي لا يجب تناولها والتى تعمل على زيادة الدهون بالجسم وتجلط الدم ايضا.
  2. المشروبات الغازية الخاصة بالدايت:
    الكثير من الاشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية الخاصة بالدايت بانها الخيار الأفضل لأنها تحمل علامة "حمية"، ولكن اثبتت الدراسات الحديثة التى بينت أن استهلاك المشروبات الغازية الخالية من السكر وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.
    كما اثبتت الدراسة التى استمرت تسع سنوات ولأكثر من 2500 فرد ، كان أولئك الذين يشربون الصودا الخالية من السكر يومياً أكثر عرضة بنسبة 48% للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو الوفاة بسبب هذه الأحداث، مقارنة بأولئك الذين نادراً ما يشربون الصودا أو لا يشربونها أبداً.
  3.  الأطعمة المعلبة
    بينما يعد تناول الصلصات المصنعة من المصانع، والتى تكون  بجميع الأطعمة المعلبة على كميات هائلة من الصوديوم أو الجلوتامات أحادية الصوديوم أو صودا الخبز/البودرة للحفاظ على نضارتها ومدة صلاحيتها، أظهرت إحدى الدراسات أنه إذا كنت تستهلك أكثر من 4000 ملجم من الملح يوميًا، فإنك تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بأكثر من الضعف مقارنة بالأنظمة الغذائية التي تحتوي على أقل من 2000 ملجم.

All rights reserved. food today eg © 2022