خبيرة لـ"فودد توداي" الخضراوات الخضراء تساعد على الشعور بالسعادة

A A A
اطعمة تقلل الاكتئاب

يمكن أن يؤدي برودة الطقس وقصر ساعات النهار وطول الليل إلى سلسلة من الأعراض التي تتسم بالقلق والاضطراب العاطفي وتقلب المزاج.
ووفقًا للمواقع الطبية، هناك العديد من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي أثناء الاكتئاب الموسمي.

المأكولات البحرية.

أكدت العديد من الدراسات أن المأكولات البحرية من الأطعمة التي تحارب الاكتئاب. وتلعب الأوميغا 3، خصوصاً تلك الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة، دوراً في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر، كما تحتوي المأكولات البحرية على اليود الذي يعزز الشعور بالراحة.
الشوكولاتة الداكنة.
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على التريبتوفان والثيوبرومين والفينيل إيثيل ألانين، والتي يمكن أن تحسن المزاج العام عن طريق تحفيز إنتاج الإندورفين.

التوت.
يعد التوت من الفواكه التي تحارب التوتر والاكتئاب وتعزز إنتاج هرمونات السعادة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات والعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

المكسرات.
تعمل المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والسمسم على تعزيز إفراز هرمونات السعادة، ويجب تناولها باعتدال أثناء الاكتئاب الموسمي.
الموز.
يحتوي الموز على فيتامين ب6 الذي يساهم في إنتاج السيروتونين المعروف بهرمون السعادة، وبالتالي يلعب دوراً مهماً في تحسين المزاج.

ونصحت الدكتورة نهلة مسعد، استشارية التغذية العلاجية، خلال حديثها لموقع "فودد توداي"، بتناول الشاي الأخضر خلال فترة الاكتئاب الموسمي؛ حيث يُعتبر من بين المشروبات التي تساعد على تقليل التوتر وتحسين المزاج

. وأشارت إلى أن الخضروات الخضراء تساهم في زيادة الشعور بالسعادة نظراً لاحتوائها على المغنيسيوم الذي يُفيد في علاج الاكتئاب. 

كما أوصت بتضمين المشروبات العشبية، مثل الكركديه والنعناع، ضمن روتين شرب السوائل اليومي، خصوصاً قبل النوم، حيث تساهم في تحسين المزاج بشكل عام.

 


All rights reserved. food today eg © 2022