حكاية Foodista Egypt.. رحلة آية وآلاء الجارحي في عالم نقد الطعام

A A A
آية وآلاء الجارحي

لا شيء يضاهي متعة الطعام، متعة أن تستكشف خلطات مختلفة وتوابل مختلفة ونكهات مميزة لأكلاتك المفضلة، ربما تقطع مئات الكيلومترات من أجل أن تجرب أكلة تستحق التجربة، لأجل ذلك يقوم العديد من مدوني الطعام بنشر تجاربهم في استكشاف الطعام المميز.

البداية عبر الفيسبوك

                             آية الجارحي أثناء تقييم الطعام

أحد هؤلاء المدونين هما الشقيقتين آية وآلاء الجارحي، واللتان اشتهرتا عبر صفحتهم المميزة فوديست Egypt  Foodist والتي تحظى بأكثر من 27 ألف متابع عبر فيسبوك منذ إنشائها في عام 2014 وحسابهم عبر انستجرام الذي يحظى بأكثر من 119 ألف متابع. 


                                  الشقيقتان آية وآلاء الجارحي

ليس هذا فحسب بل نجحت الشقيقتان أن تطلقا موقعًا إلكترونيًا من أجل نشر تجاربهن في تناول الطعام من مطاعم مختلفة وتقييمهن للمطاعم كذلك فيديوهات لوصفات يقومون بإعدادها، من أشهى المطابخ المصرية والعربية والأجنبية كما ينشرون نصائح لتناول أكلات معينة في مدن مثل فلورنسا.
في تعريفهما عبر الموقع الإليكتروني قالت آلاء وآية الجارحي: "نحن شقيقتان ببساطة نتقاسم شغفنا للطعام من خلال مدونة لدينا، يضم أفضل مطعم ومراجعات أصيلة حتى تتمكن من معرفة ببساطة أين تخرج والحصول على وجبة جيدة. كما نشارك وصفاتنا للوجبات اللذيذة محلية الصنع".

مراجعات طعام

                   الشقيقتان آية وآلاء الجارحي أثناء تقييم الطعام

تحرص الشقيقتان على تقديم رؤيتهما حول مختلف المطاعم والمأكولات في جميع أنحاء مصر ومأكولات عربية وشرقية وغربية إضافة إلى المخبوزات الطازجة وأحيانًا تنشران نصائح حول عالم الطبخ واستخدام أحدث الأجهزة مثل الميكروويف والفرن الكهربائي، كما تقومان بإسداء النصائح المفيدة في الطبخ، وتتحدثان أيضًا عن أشهر «الكافيهات» التي يمكن التردد عليها، هذا بخلاف ما يحتويه الموقع من وصفات وتقييمات لأكلات مختلفة حول العالم.


                       آية وآلاء الجارحي مؤسستان لمنصة Foodista
وكثيراً ما تنشر الشقيقتان آلاء وآية، صوراً شخصية لهما وهما يتناولان الطعام، وتبديان رأييهما فيه، وفي فيديوهاتهما تهتم الشقيقتان بجودة الطعام والمذاق الشهي ربما يكون هذا هو الشغف الذي دفعهم تأسيس منصة غذائية على "السوشيال ميديا" تفيد الآخرين.

All rights reserved. food today eg © 2022