تعرف على أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد

A A A
حلويات المولد

مع اقتراب المولد النبوى الشريف يلجأ جميع الاشخاص إلى شرائها احتفالا بهذا الحدث العظيم حيث تتميز حلويات المولد بطعمها الرائع حيث يعشقها الصغار والكبار وعلى الرغم من أن مذاقها رائع إلا انها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، كما ان بها كمية كبيرة من السكريات التى تقوم برفع مستويات السكر في الدم.

وكشفت استشاري السمنة والنحافة بكلية الطب بالقصر العيني الدكتور آمال إبراهيم الى تناول حلويات المولد بكميات كبيرة يسبب امراض خطيرة منها ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم وارتفاع مستويات السكر بالدم والذي يشكل خطورة كبيرة وخاصة على الاشخاص المصابون بالسكر من النوع الثاني.

أضرار تناول حلويات المولد بنسب كبيرة

  1. السمنة المفرطة وزيادة الوزن
    حيث تحتوي حلويات الملود على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية العالية والسكريات، حيث يسبب تناول تلك الحلويات المسكرة التى تحتوي على نسبة كبيرة من السكر الى الشعور المستمر بالجوع مما يزيد من كمية تناول الوجبات وبدوره يؤدى ذلك إلى السمنة وزيادة الوزن.
  2.  الإصابة بأمراض القلب المزمنة كالجلطات
    حيث يعد تناول كميات كبيرة من حلويات المولد تعمل على رفع  نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم وكذلك زيادة الدهون الثلاثيه التى تسبب في تجلط الدم داخل الاوعية الدموية مما يؤدى ذلك إلى الاصابة بالجلطات.
  3. الاصابة بمرض السكر من النوع الثانى
     حيث ينصح خبراء التغذية بالتقليل من تناول حلويات المولد وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات التى يمكن ان تتسبب في إصابة الاشخاص بمرض السكر من النوع الثاني، مما يعمل على مقاومة الأنسولين بالدم والذي يكون مسؤولا عن استقرار نسبة السكر بالدم لذا ينصح الاطباء بتناول قطعة واحدة فقط لتجنب المشاكل الصحية المزمنة.

All rights reserved. food today eg © 2022