أفضل 4 طرق لخسارة الوزن.. تجنب السعرات السائلة والسكر

A A A
الأكل الصحي والابتعاد عن السعرات السائلة

عوامل كثيرة خاطئة نقع فيها يوميا، وروتين قد يكون قاتل ولا نعلم، وعادات غذائية سيئة يجب أن نتوقف عنها ومع ذلك نتبعها بشكل مستمر، ولا نعلم ما مدى خطورتها على المدى البعيد.

من خلال السطور التالية نكشف لكم في "Food Today" بعض العادات اليومية التي لو اتبعناها لفقدنا الوزن بكل سهولة ويسر، دون اللجوء إلى الدايت القاسي، أو حتى ممارسة الرياضة، فهناك طرق بسيطة يمكنها صناعة الفارق، وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والغذاء.


1- تناول القهوة غير المحلاة
من منا لا يتناول القهوة المحلاة بالسكر، الذي يعد سببا لمشكلات كثيرة، أولها وربما أخطرها السمنة، لذا إذ أردت أن يكون مشروبك الصباحي صحيًا، فعليك تناول القهوة دون إضافة السكر، حتى تحصل على كوب مليء بالمركبات المفيدة ومضادات الأكسدة، التي تدعم الجسم وتعمل على زيادة الحرق وبالتالي فقدان الوزن بشكل طبيعي وسليم، فالقهوة معروف عنها أنها صديقة للغاية وتساهم في فقدان الوزن، لاسيما أنها تجعلك تشعر بالشبع أيضًا.

2- ابتعد عن السعرات الحرارية السائلة
السعرات الحرارية السائلة تدخل في المشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة وحليب الشوكولاتة ومشروبات الطاقة، وجميعها مضاف إليها السكر المسبب للسمنة، وكشفت دراسات حديثة ارتفاع نسبة خطر الإصابة بالسمنة بين الأطفال إلى 60% بسبب الحصة اليومية من مشروب مُحلى بالسكر، فمن المهم حساب السعرات الحرارية مثلها مثل السعرات الصلبة لو كنت تتبع أي نوع دايت، وابتعد عن السعرات الحرارية السائلة لخسارة الوزن بشكل طبيعي وآمن.

3- قلل من تناول الكربوهيدرات المكررة

هل تعلم أن "الكربوهيدرات المكررة" هي تلك التي تمت إزالة معظم العناصر الغذائية المفيدة والألياف منها، وبالتالي تزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام والمرض أيضا كونها منزوعة الفائدة إلى حد كبير، ومصادرها الدقيق الأبيض والخبز الأبيض والأرز الأبيض والمشروبات الغازية والمعجنات والوجبات الخفيفة والحلويات والمكرونة وحبوب الإفطار، والسكر المضاف.


4- الصيام المتقطع
لو كنت تبحث عن خسارة الوزن فيجب أن تلتفت إلى الصيام المتقطع كنمط حياة صحي ومجدٍ في نفس الوقت لخسارة الوزن، وهناك عدة طرق مختلفة للصيام المتقطع، وهذه الطرق تجعلك تأكل سعرات حرارية أقل بشكل عام، دون الحاجة إلى تقييد السعرات وبالتالي فقدان الوزن.

قلل من تناول الكربوهيدرات المكررة

تناول القهوة غير محلاة


 ابتعد عن السعرات الحرارية السائلة

All rights reserved. food today eg © 2022