أسباب ارتجاع المرئ واعراضه وطرق علاجه

A A A
ارتجاع المرئ
بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تكثر أعراض ارتجاع المريء وفيما يلي يقدم فود تو داي  3 مشروبات مفيدة لإرتجاع المرئ.

*- ماء جوز الهند

لانه يحتوي علي العناصر الضرورية التي تقوم علي ترطيب الجسم وإعادة توازن الأملاح المعدنية فيه، مما يخفف ألم حرقة المعدة ويحسن من الهضم، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية عضلة القلب ومنع ارتجاع المريء.

*- شاي البابونج الصيني
حيث أن تناول كوب الشاي يعمل علي تقليل الارتجاع ويساعد على تهدئة المعدة ويخفف من التشنجات مما يخفيف من أعراض ارتجاع المريء، و يقلل من الالتهابات ويحسن الهضم.

*- اليانسون
يقوم اليانسون بالتقليل من عسر الهضم كما أنه يقلل عملية ارتجاع الطعام من المعدة إلى المريء ويقلل   من حدوث حرقان المعدة وارتجاع المريء.

*-حليب اللوز
فحليب اللوز يحتوي على تركيبات قلوية تستطيع أن تعادل حموضة المعدة وتخفف أعراض حرقة المعدة وارتجاع المريء وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم قدرتهم على تحمل اللاكتوز أو يعانون من زيادة أعراض الاتجاع الحمضى عند تناول منتجات الألبان.

وهناك عدة طرق لعلاج ارتجاع المرئ بالأعشاب:
فالصين تستخدم دائماً علاج الاعشاب وفيما يلي نعرض اهم الأعشاب التي تعمل علي علاج ارتجاع المريء مثل :

*- الزنجبيل وارتجاع المرئ
 فالزنجبيل يعتبر واحد من أفضل الأعشاب التي تساعد على الهضم كما أنه مشروب قلوي ومضاد طبيعي للالتهابات لانه يخفف من  هيجان الجهاز الهضمي ولهذا يعد من ضمن أشهر مشروبات لعلاج ارتجاع المريء للحامل

*- العرقسوس
وضحت الدراسات فاعلية شرب العرقسوس في تكوين طبقة مخاطية تتكون في جدار المريء وتخفف من أعراض حرقة المعدة ولهذا  يستخدم العرقسوس كأعشاب طبيعية لعلاج ارتجاع المريء.

أما عن الأكلات التي تخفف وتساعد في علاج ارتجاع المرئ:

*- تناول الزبادي وارتجاع المرئ
حيث أن الزبادي يحتوي على البكتريا النافعة التي تساعد في تحسين وظائف الأمعاء وحركتها كما يحتوي على البروتينات وتهدىء اضطرابات المعدة ولذلك يعد الزبادي من افضل الأكلات المرطبة والمناسبه لارتجاع المريء

*- الشوفان
بسبب إحتواء الشوفان والأرز البني على كميات كبيرة من الألياف التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع وتمنع الإفراط من تناول الطعام فالإفراط في تناول الطعام يُعد أحد أهم  الأسباب المؤدية لارتجاع المريء ولهذا يعتبر الشوفان أو الأرز البني من الأكلات الفعالة لعلاج ارتجاع المريء

All rights reserved. food today eg © 2022