4 نصائح لـ«ثبات الوزن».. وهذه تجربة 6 آلاف شخص في برنامج «WW»

A A A
زيادة الوزن

يمثل فقدان الوزن الكثير من التحدي لدى الكثير من الأشخاص، إلا أن العديد يتمكنون من فقدان الوزن لكن الأصعب هو الثبات ومنع تراجع تلك الكيلو جرامات مرة أخرى، وفقًا للكثير من الأشخاص تم استعادة أكثر من نصف الوزن المفقود خلال عامين، وبحلول 5 سنوات ارتفع هذا الرقم إلى 80٪، فكانت المشكلة في عودة الوزن مرة أخرى.

لكن ما الذي يفعله أولئك الذين ينجحون في خسارة الوزن بشكل صحيح وعدم الرجوع مرة أخرى إلى زيادة الوزن؟، كشفت دراسة جديدة في مجلة Obesity عن أفضل الاستراتيجيات المتبعة من قبل 6 آلاف شخص خسروا أوزانهم وحافظوا على أوزانهم ثابتة ولم يزدادوا في الوزن مرة أخرى ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

قام باحثون باستطلاع رأي أكثر من 6 آلاف مشارك في برنامج إنقاص الوزن في WW، والذين فقدوا أكثر من 30 كيلو جراما، ونجحوا في ثبات أوزانهم لأكثر من 3 سنوات، وردا على الأسئلة حول دوافعهم وماذا فعلوا، كانت هذه هي النصائح الأكثر الاستشهاد بها.

الصبر على تحقيق الهدف والتعامل مع النكسات
كانت الصبر هو الموضوع الأكبر في ردود الاستطلاع، وأيضًا طريقة رئيسية للتعامل مع النكسات الحتمية التي تحدث أثناء عملية إنقاص الوزن، وفقًا للباحثة الرئيسية سوزان فيلان، دكتوراه في قسم علم الحركة والصحة العامة في جامعة ولاية كاليفورنيا بوليتكنيك، من خلال الحصول على رؤية طويلة المدى، بدلًا من التخلي عن الجهد للحفاظ على السيطرة على ما تم تحقيقه.

تناول الطعام بشكل صحيح

بالنسبة لكل شخص نجح في الحفاظ على وزنه فقد أصبح الحرص على الطعام الصحيح عادة يومية، حتى بعد الوصول إلى "الوزن المستهدف"، نصح أحد المشرفين قائلا: "عليك أن تستيقظ كل يوم وتتخذ قرارًا بتناول الطعام بشكل صحيح؛ هذا تغيير في نمط الحياة، وليس نظامًا غذائيًا."

عدم التفكير في الوزن أهم الحوافز

إستراتيجية أخرى ملحوظة هي عدم التفكير في الوزن على الإطلاق كحافز أساسي، حيث لاحظ القائمون على الحفاظ على الوزن، أن الشعور بمزيد من الثقة أثناء اتباع الحمية الغذائية، يزيد من الراحة في أجسامهم وامتلاك طاقة أكثر اتساقًا ومزاجًا أفضل.

غير من عاداتك اليومية

كما لاحظ أحد المشرفين مردداً: "أن فكر تغيير عاداتك الغذائية كجزء من نمط حياة صحي"؛ يعني فقدان الوزن، الذي يأتي كنتيجة، ومنها: النشاط اليومي، والنوم الجيد، وتقليل التوتر.



النوم الجيد


التفكير في الوزن


تناول الطعام 


All rights reserved. food today eg © 2022