"الشعر المنكوش والأخطبوط".. قائمة كاملة بأغرب فواكه حول العالم

A A A
أغرب فواكه العالم

 

عالم النباتات والفاكهة مليء بالعديد من الغرائب التي تبهرك وتجعلك في حالة من الصدمة لهيئتها أو أسمائها التي تعد في بعض الأحيان غريبة علينا وربما أول مرة نشاهدها أو نسمع بها، وتقدم لكم "Food Today" في التقرير التالي أغرب فواكه العالم.

1- "فاكهة يد بوذا"

تعددت أسماءها بين يد بوذا وأصابع بوذا والأخطبوط، فهي فاكهة تشبه الأصابع وتنمو الصين والهند وتستخدم في تحضير السلطات. 




2- "فاكهة السفرجل"

السفرجل من الفواكه التي توجد بكثرة في فصلي الخريف والشتاء، ومنتشرة في كثير من البلدان العربية مثلا اليمن والسوادن والمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من الفواكه المفيدة للحوامل لما تحتويه من من فيتامينات ومعادن.

3- "فاكهة الوحش"

يبلغ طولها 25 سم، تلقب بفاكهة الوحش تشبه في هيئتها الذرة، بينما تزرع في المكسيك.  



فاكهة تاماريلو:

تزرع التاماريلو أو الطماطم الشجرية كما يطلق عليها في بعض البلدان بهذا الاسم، في أمريكا الجنوبية، البرزايل، يمكن أكلها كحبة فاكهة، وأيضًا تدخل في بعض الأكلات وفي تحضير الصلصة للونها الأحمر، فهي تشبه الطماطم.

وتحتوي تاماريلو على مضادات الأكسدة وتساعد في الوقاية من السرطان وتجديد خلال الدم، وتتواجد في الأسواق المصرية بسعر 490 جنيها للكيلو الواحد.




فاكهة كارامبولا:

هي من أغرب الفواكة في العالم، فهي تشبه النجمة، من الفواكه الحمضية، يمكن أكل قشرتها، تزرع في الهند وسريلانكا، تأكل وتدخل أيضًا في صناعة الحلويات.


فاكهة البشعة
هي فاكهة عبارة عن مزيج ما بين الجريب فروت واليوسفي، وبالرغم من شكلها السيئ إلا طعمها لذيذ وشهي.

موز الأحمر:

الموز الأحمر من الفواكه الغريبة جدًا حيث يمتلك قشرة لونها أحمر، وطعمه مزيج ما بين الموز والتوت، يزرع في الهند وشرق آسيا، يحتوي على ماغنسيوم ومضادات أكسدة، وسعره في الأسواق المصرية 240 جنيهًا مصريًا.




فاكهة الآقية:
انتشرت زرعت الاقية غرب إفريقيا فهي فاكهة نادرة جدًا، يأكل فقط الجزء الداخلي بها بينما باقي أجزائها غير صالح للأكل بسبب سميتها.

فاكهة الشعر المنكوش" الرامبوتان:
فاكهة ذات شعر طويل وكثيف لونها من الخارج أحمر ولحمها من الداخل أبيض، تزرع في ماليزيا وإندونيسيا، غنية بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات.




All rights reserved. food today eg © 2022