leftlogo

نادك تجني 103 ملايين ريال من طرح أسهم المطاحن العربية.

A A A
2f4063f0-554c-42a7-8cd2-f051244aaf07
نادك
حققت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" مكاسب مالية جديدة، وذلك بعد نجاح طرح نسبة من أسهمها في شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية. وبحسب الإعلان الرسمي للشركة على "تداول"، من المتوقع أن يصل الأثر الإيجابي لهذه الخطوة إلى 103 ملايين ريال سعودي.

أعلنت "نادك" عن بيع 4.46% من حصتها في "المطاحن العربية" خلال الاكتتاب العام، مما أدى إلى خفض حصتها الإجمالية إلى 10.41%. وقد أشارت الشركة إلى أن الأثر المالي الإيجابي لهذا الطرح سيتم تضمينه في نتائج الربع الرابع من العام الجاري 2024.

وبحسب التقديرات الأولية، بلغت قيمة الصفقة حوالي 151.1 مليون ريال قبل خصم المصاريف والتكاليف المرتبطة بالطرح والإدراج. وتجدر الإشارة إلى أن "نادك" كانت تمتلك حصة قدرها 14.87% في "المطاحن العربية" قبل الطرح، مما يوضح حجم الصفقة وأثرها على ميزانية الشركة.

تعتبر هذه الخطوة تأكيداً على استراتيجية "نادك" الرامية إلى تعزيز محفظتها الاستثمارية وتحقيق عوائد مجزية لمساهميها. كما أنها تعكس الثقة المستمرة في أداء الشركة وقطاع الأغذية في المملكة.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الأرباح في تعزيز المركز المالي لـ"نادك" وتدعم خططها التوسعية المستقبلية. كما أنها ستساهم في تعزيز مكانة الشركة كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع الأغذية على المستوى المحلي والإقليمي.

All rights reserved. food today eg © 2022