leftlogo

مينا فارم للأدوية تعلن انتهاء محادثات مع مستثمر محتمل

A A A
1024 (6)
مينا فارم
أعلنت شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى كبرى شركات الأدوية في مصر والشرق الأوسط، اليوم عن انتهاء محادثاتها مع مستثمر محتمل كان قد أجرى أعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، أن تلك المحادثات لم تُفضِ إلى التوصل إلى أي اتفاق بين الطرفين، وبالتالي تم اعتبارها منتهية.

وكان قد أعلن في يونيو 2022 عن قيام مستثمر محتمل بالاكتتاب بحصة أقلية في شركة ترايكويرا بي، المساهم الرئيسي بنسبة 27.82% في مينا فارم، مع إجرائه لأعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة.

تأسست مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية عام 1958، وتعمل في مجال تصنيع وتوزيع الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية. تمتلك الشركة مصانع حديثة في مصر والسودان، وتُصدر منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما سجلت مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 18.67 مليون جنيه مصري خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2024، مقابل 57.68 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى 984.32 مليون جنيه مصري، مقابل 972.23 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

All rights reserved. food today eg © 2022