leftlogo

كيف تعمل الدولة على زيادة الصادرات المصرية

A A A
900x450_uploads,2024,09,25,f927405369
زيادة الصادرات المصرية
نظراً للسمعة العالية التي تتمتع بها المنتجات المصرية المختلفة في الأسواق العالمية، تهدف الدولة المصرية إلى زيادة صادرات المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية في المستقبل.

كما تهدف الدولة المصرية أيضاً إلى توطين الصناعات وتشجيع المستثمرين المصريين على زيادة الإنتاج وفتح خطوط إنتاج جديدة وتوريد مصانع للصناعات الجديدة، وبالتالي الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد.

وفي هذا الإطار، رصد أحمد زكي، مدير عام إدارة المصدرين، روشتة سريعة لزيادة الصادرات خلال السنوات الثلاث المقبلة، تبدأ بالإسراع في تطوير الموانئ، وتدريب العمالة المؤهلة للتعامل مع تصدير المنتجات المصرية، وتطوير منظومة النقل واللوجستيات داخل وخارج الموانئ وتسريع عمليات شحن وتفريغ البضائع.

وطالب زكي بإعفاء جمركي لمدة عام على طول المقطورات وسيارات النقل الثقيل من أجل تطوير وإحلال وتجديد منظومة النقل، وتدريب الخريجين الجدد على منظومة الاستيراد والتصدير لتوفير جيل جديد يعرف أهمية التصدير إلى مصر، في المصانع والشركات. وأشار إلى أهمية دعمهم بالمعلومات والتدريب العملي.

كما أكد على ضرورة تذليل كافة العقبات وسرعة إنهاء الإجراءات مثل الشهادات والاختبارات على المنتجات، وإنشاء مكاتب على مدار 24 ساعة في الموانئ، وذلك لتذليل كافة العقبات وإنهاء الإجراءات بسرعة، وطالب بإنشاء طرق ملاحية بين مصر وشرق أفريقيا لسرعة النقل من وإلى دول شرق أفريقيا.

تستغرق بعض الطرق الملاحية أكثر من 60 يوماً للنقل.

كما أكد على ضرورة الدخول في مبادلات تجارية مع دول شرق أفريقيا للتخليص مع البنوك، حيث أن الدولار غير متوفر في بعض دول شرق أفريقيا، والتسويق للسياحة والمنتجات المصرية على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الأفريقي من أجل زيادة الدعم والانتماء لمصر وشدد على ضرورة

All rights reserved. food today eg © 2022