leftlogo

كوكا كولا تشيري تُسحب من الأسواق الفرنسية بسبب مخاطر صحية

A A A
a066a729-1460-43ec-aab1-12c277fc63a6_16x9_1200x676
كوكاكولا
أعلنت السلطات الفرنسية اليوم عن سحب عبوات مشروب "كوكا كولا تشيري" (بنكهة الكرز) من جميع المتاجر في البلاد، وذلك بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها على مادة "البيسفينول أ".

وتم اتخاذ هذا القرار الاحترازي بعد أن كشفت التحاليل وجود مستويات من هذه المادة الكيميائية في بعض عبوات المشروب، والتي تفوق الحد المسموح به من قبل السلطات الصحية.

ووفقًا لموقع "رابيل كونسو" الحكومي، فإن مادة "البيسفينول أ" تُستخدم في تصنيع الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي، وقد ربطت الدراسات العلمية هذه المادة ببعض الاضطرابات الصحية، بما في ذلك سرطان الثدي والعقم.

وبينما لم تحدد السلطات الفرنسية عدد العبوات التي تم سحبها، إلا أنها أكدت على أن عملية السحب تشمل جميع عبوات "كوكا كولا تشيري" التي تم إنتاجها "خارج فرنسا".

وأوضحت شركة "كوكا كولا" الأمريكية في بيان لها أن المنتجات "التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية، Coca-Cola Europacific Partners France، ليست معنية بعملية السحب هذه".

ويمكن للمستهلكين الذين اشتروا عبوات من "كوكا كولا تشيري" المتأثرة بهذا الإجراء، إعادة العبوات إلى المتجر الذي تم شراؤها منه للحصول على استرداد كامل للمبلغ المدفوع.

تُعد شركة كوكا كولا واحدة من أكبر شركات المشروبات الغازية في العالم، حيث تأسست عام 1886 في مدينة أتلانتا الأمريكية.

وتشتهر الشركة بمنتجاتها المتنوعة من المشروبات الغازية، بما في ذلك كوكا كولا، كوكا زيرو، فانتا، وسprite.

وتتواجد منتجات كوكا كولا في أكثر من 200 دولة حول العالم، وتتمتع الشركة بعلامة تجارية قوية ومعروفة عالميًا.

All rights reserved. food today eg © 2022