leftlogo

قائمة اكبر شركات ادوية

A A A
e0794cc6-2a5a-40dc-836a-3794665e23a1 (1)
شركة فايزر

صناعة الأدوية هي أكثر من مجرد عمل تجاري؛ إنه شريان الحياة للكثيرين. واليوم، نتعمق في جوهر شريان الحياة هذا في الولايات المتحدة —من الذي يقوم بالتحركات الكبيرة، من الذي يقود الابتكارات، وفي النهاية، من يتصدر القائمة؟ تعد الولايات المتحدة موطنًا لبعض من أرقى شركات الأدوية في العالم. ابق معنا بينما نكشف عن أفضل 10 عمالقة يشكلون مستقبل الرعاية الصحية في أمريكا.

شركه فايزر


وتعد شركه"فايزر" شركة أدوية لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك المناعة والأورام والأمراض العصبية والأمراض النادرة، وقد حصلت الشركة على موافقة " إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية على عدة أدوية خاصة في مجال الأورام
يعد المركز الأول من نصيب شركة "فايزر" التي تعد أكبر شركة أدوية في العالم، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها في ولاية كونيتيكت، وعلى الرغم من النمو المتواضع في إيرادات الشركة، إلا أنها حققت إيرادات ضخمة العام الماضي بلغت 53.7 مليار دولار.
 

شركة روش

جاءت الشركة السويسرية "روش" في المركز الثاني بإيرادات بلغت 45.6 مليار دولار، وقد شهدت زيادة في إيراداتها في قطاع الأدوية بنسبة 2.7%، وذلك بفضل أكثر ثلاثة منتجات مبيعًا لديها والتي ساهمت بأكثر من 40% من إجمالي إيرادات الشركة العام الماضي وهو ما يمثل 57.2 مليار دولار.
 

وتعد أدوية روش الثلاثة الأكثر مبيعًا من أكثر أدوية السرطان مبيعًا في العالم أيضًا وهي "هيرسيبتين" و"أفاستين" و"ريتوكسان".
 
وتطور الشركة عقارات وأجهزة لعلاج أمراض متنوعة بما في ذلك الأورام والمناعة والأمراض المعدية والأعصاب، ويعمل بها 94.442 ألف موظف.

شركه اميجن


تعد شركه أمجين شركة أدوية أمريكية يقع مقرها في كاليفورنيا، وتتخصص في تطوير أدوية جديدة مع التركيز على أمراض القلب والأوعية الدموية والعظام والأورام والكلى والالتهابات.
 
حققت الشركة إيرادات بلغت 23.7 مليار دولار العام الماضي، وقد باتت تأتي في قائمة أفضل 10 شركات أدوية بشكل ثابت، ويرجع ذلك إلى نجاح العديد من منتجاتها بما في ذلك دواء "ريباثا" (بزيادة سنوية بنسبة 72%)، و"بلينكيتو " بنسبة 31%، و"بروليا" بنسبة 16%.
وصلت قيمة صناعة الأدوية العالمية إلى مستويات غير مسبوقة عام 2018 بلغت 1.11 تريليون دولار، وحسب تقرير شركة "بروكلينيكال" من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 1.43 تريليون دولار عام 2020.

تطور شركات الادويه
  تعتمد صناعة الادويه على الأبحاث فإن شركات الأدوية تنفق نحو 150 مليار دولار سنويًا على مشروعات البحث والتطوير، وذك من أجل مواكبة الطلب العالمي المتزايد على الأدوية والضغوطات لتطوير الأدوية لتقديم أكثر العلاجات ابتكارًا وأحدثها.
 
وقد قامت "بروكلينيكال" بتصنيف شركات الأدوية الرائدة وفقًا لإيراداتها في قطاع الأدوية عام 2018.
شركة جونسون آند جونسون
تأتي هذه الشركة الأمريكية التي تأسست منذ 130 عامًا في المركز الثالث بإيرادات بلغت 40.7 مليار دولار العام الماضي، وقد شهدت زيادة في إيراداتها بنسبة 12.1%، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استحواذها على شركة "أكتليون" عام 2017، مما ساهم في زيادة قدرها 3.4% من إيرادات الشركة عام 2018


شركة سانوفي


تأتي شركة الأدوية الفرنسية "سانوفي" في المركز الرابع بإيرادات بلغت 39.3 مليار دولار، وقد شهدت الشركة العام الماضي زيادة في الإيرادات في قطاع الأدوية بنسبة 7.1%، وقد جاءت أكثر من 25% من إيرادات الشركة من مبيعات ثلاثة أدوية هي دواء "لانتوس" لعلاج السكري، ودواء " لوفينوكس" للوقاية من تجلطات الدم، ودواء " أوباجيو" لعلاج التصلب المتعدد.

شركه ميرك الامريكية

تقوم الشركة الأمريكية "ميرك" بتطوير أدوية ولقاحات لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والأورام والغدد الصماء والأمراض المعدية.
شهدت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 12.2% عام 2018
شركة نوفارتيس
شهدت شركة الأدوية السويسرية "نوفارتيس" زيادة في الإيرادات بنسبة 5.8% عام 2018 مقارنة بعام 2017، وقد بلغت إيراداتها العام الماضي 34.9 مليار دولار.
 

وتركز هذه الشركة على تطوير علاجات لعدة أمراض بما في ذلك الأورام والمناعة والأمراض الجلدية والأعصاب والجهاز التنفسي، ومن أكثر أدويتها مبيعًا دواء " جيلينيا" لعلاج التصلب المتعدد، ودواء " لوسنتيس" للمرضى الذين يعانون من أمراض تنكسية في العين.

All rights reserved. food today eg © 2022