leftlogo

"فايزر" تسعى لاستعادة مكانتها بعقار جديد لإنقاص الوزن

A A A
711138
إبر وحبوب خفض الوزن الحديثة
تُواصل شركة فايزر، عملاق صناعة الأدوية، سعيها لاستعادة مكانتها بعد تراجعها في فترة ما بعد الجائحة، من خلال التركيز على تطوير عقار جديد لإنقاص الوزن.

وأعلنت الشركة اليوم عن نتائج طال انتظارها لدراسة شملت 20 شخصًا على عقارها المضاد للسمنة، والذي واجه سابقًا تحديات بسبب آثاره الجانبية.

وتهدف الدراسة الجديدة، التي شملت اختبار 4 نسخ من الدواء، إلى إيجاد تركيبة تُحقق نتائج فعالة في إنقاص الوزن دون التسبب في الأعراض الجانبية التي أدت إلى توقف العديد من المشاركين في التجارب السابقة عن استخدامه.

وبحسب وكالة بلومبيرج للأنباء، تناول المشاركون في الدراسة الجديدة جرعة واحدة من الدواء يوميًا بدلاً من الجرعة المزدوجة التي كانت تُستخدم في التجارب السابقة.

ومع ذلك، لم تكشف فايزر عن تفاصيل حول أفضل تركيبة للدواء، مما أثار حيرة المحللين وصعّب عليهم تقييم نتائج الدراسة بشكل دقيق.

وتُعد شركة فايزر واحدة من أكبر شركات الأدوية في العالم، حيث تُعرف بابتكاراتها في مجال تطوير العلاجات الطبية لمكافحة الأمراض المُزمنة والمُعدية.

وتشمل قائمة منتجات فايزر الواسعة العديد من الأدوية الشهيرة، مثل عقار فياغرا لعلاج ضعف الانتصاب، وعقار ليبثور لعلاج هشاشة العظام، ولقاحات مُكافحة الأمراض مثل الإنفلونزا والتهاب الرئة.

وتسعى فايزر باستمرار إلى توسيع نطاق منتجاتها من خلال الاستثمار في الأبحاث والتطوير، مع التركيز على مجالات واعدة مثل علاج السرطان والأمراض العصبية.

All rights reserved. food today eg © 2022