leftlogo

"عرفة للاستيراد والتصدير" تستثمر مليار جنيه في مصنع جديد للبطاطس وتستهدف زيادة صادراتها

A A A
potato-factory
عرفة للاستيراد والتصدير
تخطط شركة "العرفة للاستيراد والتصدير"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الزراعة والتصدير في مصر، لضخ استثمارات ضخمة تصل إلى مليار جنيه لإنشاء مصنع جديد للبطاطس، وذلك في إطار خططها التوسعية لزيادة إنتاجها وصادراتها من هذا المحصول الاستراتيجي.

وأعلن ياسر عرفة، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن هذا الاستثمار الطموح خلال تصريحات صحفية، مؤكدًا أن الشركة تمتلك خبرة واسعة في مجال زراعة وتصدير البطاطس، حيث تزرع وتصدر العديد من المحاصيل الزراعية الأخرى من خلال مزارعها المنتشرة في مناطق مختلفة من مصر.

وأوضح عرفة أن الشركة تنتج حاليًا حوالي 200 ألف طن من البطاطس سنويًا، يتم تصدير جزء كبير منها إلى أكثر من 30 دولة حول العالم، بما في ذلك دول أوروبا وروسيا والدول العربية.

وأشار عرفة إلى أن الشركة تواجه بعض التحديات، مثل نقص الأسمدة وانقطاع التيار الكهربائي، إلا أنها تعمل على التغلب عليها من خلال تأمين احتياجاتها من الأسمدة وتوسيع استخدام الطاقة الشمسية.

كما أكد عرفة على أهمية الدعم الحكومي للمصدرين، مشيرًا إلى أن التأخر في صرف الدعم يؤثر سلبًا على نشاط الشركات.

وتعتزم الشركة، وفقًا لعرفة، تدشين محطة جديدة للبطاطس باستثمارات 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى دراسة إنشاء مصنع للشيبسي أو البطاطس نصف المقلية لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية.

وأعرب الخبراء عن تفاؤلهم بمشروع الشركة الجديد، مؤكدين أنه سيساهم في تعزيز مكانة مصر كأحد أهم الدول المصدرة للبطاطس في العالم، كما سيوفر فرص عمل جديدة ويساهم في تنمية الاقتصاد القومي.

ويمثل استثمار شركة "العرفة للاستيراد والتصدير" في إنشاء مصنع جديد للبطاطس خطوة مهمة نحو تعزيز القطاع الزراعي المصري وزيادة الصادرات المصرية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الدخل القومي.

All rights reserved. food today eg © 2022