leftlogo

ضربة موجعة للغش التجاري.. حماية المستهلك تكشف مصنعاً وهمياً لتصنيع شاي مغشوش بـ القليوبية

A A A
202407230319221922
مصنع شاي مغشوش
في ضربة موجعة للغش التجاري والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، نجح جهاز حماية المستهلك في كشف وتفكيك شبكة لتجارة الشاي المغشوش بمحافظة القليوبية.

فقد شن الجهاز، في حملة رقابية مكثفة، يوم الثلاثاء الماضي، هجوماً على مصنع غير مرخص بمنطقة شبرا الخيمة، حيث تم ضبط كميات كبيرة من الشاي مجهول المصدر معبأة تحت علامات تجارية شهيرة، وذلك تمهيداً لترويجها في الأسواق والتلاعب بوعي المستهلكين.

وأظهرت التحريات أن المصنع الوهمي كان يقوم بتصنيع الشاي المغشوش من مواد مجهولة المصدر وإضافة مواد محسنة إليه، ثم إعادة تعبئته في عبوات تحمل أسماء علامات تجارية معروفة. وتهدف هذه العملية الجرمية إلى تحقيق أرباح طائلة على حساب صحة المواطنين وتشويه سمعة العلامات التجارية الشرعية.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات هائلة من الشاي المغشوش، تضمنت 38 كرتونة شاي أسود ناعم مُعبأ، و13 شيكارة شاي أسود ناعم جاهز للتعبئة، بالإضافة إلى آلاف العبوات الفارغة والأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التزييف والتغليف.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة. كما تم مصادرة جميع المضبوطات وإتلافها حفاظاً على صحة المواطنين.

وحذر جهاز حماية المستهلك المواطنين من التعامل مع المنتجات مجهولة المصدر، ودعاهم إلى الإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الخط الساخن للجهاز أو عبر الموقع الإلكتروني.

كما أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الجهاز على مكافحة الغش التجاري وحماية حقوق المستهلكين. وأشار إلى أن الجهاز لن يتهاون مع أي مخالفات، وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتؤكد هذه الحملة على أهمية دور الأجهزة الرقابية في حماية المستهلكين من الممارسات الغشائية، وتدعو إلى تضافر الجهود لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الصحة العامة والاقتصاد الوطني.


All rights reserved. food today eg © 2022