leftlogo

شعبة الخضراوات توضح لـ"فودد توداي" موعد انخفاض أسعار الطماطم

A A A
5772168184580020240922070934934
موعد انخفاض أسعار الطماطم
شهدت أسعار الطماطم ارتفاعًا كبيرًا في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر الكيلو إلى مستويات غير مسبوقة تراوحت بين 30 و35 جنيهًا للكيلو الواحد، و40 جنيهًا في بعض المناطق.

وقد أرجع حاتم النجيب، نائب مدير إدارة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية المصرية، في تصريحات خاصة لـ"فودد توداي" ارتفاع الأسعار إلى تغير المناخ خلال شهري يوليو وأغسطس، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انخفاض الإنتاج بنسبة 25%، مما أثر على العرض وزيادة الطلب.

 وذكر أيضًا أسبابًا أخرى مثل ارتفاع التكاليف الزراعية والخسائر التي تكبدها المزارعون في السنوات السابقة، موضحًا أن العديد من المزارعين اضطروا إلى تقليص المساحة المزروعة بالطماطم والاتجاه إلى محاصيل أخرى.

 واستشرافًا للمستقبل، قال السيد النجيب إنه من المتوقع أن تبدأ أسعار الطماطم في الانخفاض تدريجيًا في الأسابيع المقبلة مع اقتراب موسم ”عروة الطماطم“ في منتصف نوفمبر، حيث ستنخفض الأسعار إلى المستويات الطبيعية مع زيادة المعروض في السوق.

واختتم حديثه قائلًا: ”مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة زراعة الطماطم، من المتوقع أن تعود الأسعار سريعًا إلى مستوياتها الطبيعية.

All rights reserved. food today eg © 2022