leftlogo

شعبة الأدوية تعلن عن انفراجة قريبة في ملف الدواء

A A A
الدكتور علي عوف
الدكتور علي عوف
صرح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو، أن أزمة نقص الأدوية في مصر تشهد تصاعداً ملحوظاً، حيث اكد ان تلك الازمة أثرت على صيدليات الإسعاف، حيث شهددت خلال الفترة الماضية تزاحمًا ملحوظًا.

وناشد الدكتور "عوف"، في احدى المداخلات الهاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية "سي بي سي"، وزير الصحة إلى النزول بنفسه للإطلاع على الاوضاع ورؤية التحديات التي تواجه تلك الصيدليات، موضحاً إلى أهمية تحسين أسلوب التعامل وزيادة عدد الموظفين في هذه الصيدليات.
كما أضاف أن صيدلية الإسعاف توفر خط ساخن (16682) للاستفسار عن توفر الأدوية ام لا، ويُفضل للمرضى التحقق من توفر الدواء في أقرب اى فرع لديهم، مؤكدًا أن الأدوية الناقصة التي ليس لها بديل متوفرة في صيدلية الإسعاف، ويمكن الحصول عليها بروشتة طبية ورقم قومي وتقرير طبي حديث.
فيما تحدث عن نقص الأدوية، ووضح أن هذه الأزمة تنشأ من طريقتين للتعامل مع الدواء في مصر: التأمين الصحي والعيادات الخارجية، كما يكتب الأطباء الاسم العلمي للدواء، ويكتبون الاسم التجاري عندما يكونون في عياداتهم الخارجية، فعلى الرغم من أن المادة الفعالة واحدة، يمكن أن يكون الدواء أرخص، لكن بعض المرضى يفضلون الاسم التجاري له.
واختتم تصريحاته بأن هناك على المدي القريب انفراجًا في ملف الدواء، حيث انه من المتوقع أن تتحسن الأوضاع خلال أسبوع أو 10 أيام على الاقل، كما دعا إلى التكاتف من أجل الأفضل لمصلحة البلاد، مشيرًا إلى أن حل هذه المشكلة سيوفر الكثير من الدولارات لمصر ويحل ازمتها.

All rights reserved. food today eg © 2022