leftlogo

شركة عبور لاند تعلن استهدافها 40 مليون دولار صادرات 2024

A A A
رئيس شركة عبور لاند
رئيس شركة عبور لاند
أعلن رئيس شركة عبور لاند المصرية للصناعات الغذائية، محمد حامد إن الشركة تعمل عل استهداف ضخ استثمارات بقيمة لا تقل عن 350 مليون جنيه خلال العام الحالى 2024، لتوسيع منتجاتها لإنتاج الألبان وإنشاء مصنع  اخر جديد للجبن المطبوخ.

وصرح رئيس شركة عبو لاند بأن الشركة تعمل على خطط جديدة لاستكمال مشروع إنشاء مزرعة للثروة الحيوانية لتربية 2000 رأس من الماشية الحلاب في مساحة 44 فدانا بإجمالي استثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه مصرى.


وأستكمل حديثهُ قائلاً: أن المزرعة ستقوم بتربية 1000 رأس في المرحلة الأولى ، وستصل الطاقة الإنتاجية بعد اكتمال المشروع إلى 100 طن ألبان يوميًا، وذلك من خلال 6 عنابر.

واستطرد حيثه قائلاً: أن الشركة تسعى لمضاعفة عائداتها التصديرية خلال العام الحالى لتصل إلى 40 مليون دولار مقارنة بنحو 20 مليون دولار حققتها بالعام الماضي.

فيما وضح بأن الشركة تهتم  بزيادة الصادرات بشكل عام، وان الدولة تسهل وتساعد في التصدير من خلال برنامج المساندة التصديرية، هذه المساعدة تمثل دخلا للشركة يساعدها على الاستمرار في تصدير منتجاتها، بجانب تمويل شراء الخامات وتنفيذ التوسعات الاستثمارية الجديدة".

كما وضح أنه بعد حل أزمة العملة بتحرير سعر الصرف، أصبحت الخامات تخرج من الموانئ بعد 3 أيام فقط من وصولها، وهو عكس ما كان يحدث من قبل ، ما يعزز أهمية زيادة الصادرات المصرية لتوسيع حجم العائدات الدولارية.

فيما أضاف أن الشركة قامت بتخفيض أسعار منتجاتها بنحو 10% خلال الفترة الأخيرة منذ استقرار سعر الصرف في شهر مارس الماضي، كما أن التوقعات تُشير إلى ثبات في الأسعار لمدة لن تقل عن عام كامل منذ طرحها.
كما صرح أن الشركة تبحث عن أسواق جديدة لمنتجاتها حاليًا من خلال المشاركة في معارض تسويقية دولية في عدد من الدول الاجنبية بنحو 12 معرضًا مختلفًا في أوروبا والدول العربية وغيرها، بالإضافة إلى الأسواق السابقة.

واختتم حديثه قائلاً: أن قطاع الصناعات الغذائية المصرية يشهد ذروته في الاستثمارات والتوسع خلال الفترة الحالية، وهو ما سيرفع  من قيمة الطاقات الإنتاجية للسوق من أجل البيع محليًا والتصدير خارجياً.

All rights reserved. food today eg © 2022