leftlogo

حملة مكثفة لوزارة التموين تضبط مصانع مقلدة لمنتجات سبيرو سباتس

A A A
423454783_425889269786911_7990704808165277497_n
سبيرو سباتس
نجحت الجهات المختصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في مداهمة مصانع تقوم بتعبئة منتجات تحمل علامات مقلدة من شركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية، وذلك بعد تلقي بلاغات من الشركة لمنع غش وتضليل المستهلكين.

وانتشرت خلال الآونة الأخيرة منتجات مياه غازية وعصائر داخل الأسواق المحلية، تحمل اسم سبير سيمباس وسبيروسبان تشبه العلامة التجارية ملك شركة سبيرو سباتس، لتقليدها بعد الإقبال الكبير الذي لاقته من قبل الجمهور خلال الفترة الأخيرة.

و تأتي هذه الحملة في إطار الحملات المستمرة التي تشنها الجهات الرقابية، وبناء على تعليمات علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وطارق رحمي محافظ الغربية ومحمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، وذلك لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامة لضبط المخالفات التموينية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاتجار في قوت الشعب والمخالفين.

ووردت معلومات تفيد بوجود مصانع تقلد وتنتج مياه غازية في دائرة بندر طنطا، وعليه تم تشكيل حملة من الإدارة العامة للتجارة الداخلية يوم السبت 15 / 06 / 2024 في دائرة بندر ومركز طنطا محافظة الغربية، بدأت من الساعات الأولى وامتدت حتى وقت متأخر ليلا.

وأسفر التفتيش بناءً على المعلومات التي تم جمعها عن ضبط مصنع يقوم بتقليد علامات تجارية لإحدى الشركات الشهيرة في تصنيع المواد الغازية والعصائر بدائرة بندر طنطا، وتم ضبط والتحفظ على 1320 عبوة مقلدة بغرض الغش التجاري لجمهور المواطنين والتربح دون وجه حق مخالفا للقانون 281 لسنة 1994 مع أخذ عينات منها لإرسالها للمعامل للتحليل والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ شئونه.

كما تم ضبط مصنع يقلد علامات تجارية لإحدى الشركات الشهيرة في تصنيع المواد الغازية والعصائر بدائرة مركز طنطا وتم ضبط والتحفظ على 5550 عبوة مقلدة بغرض الغش التجاري لجمهور المواطنين والتربح دون وجه حق مخالفا للقانون 281 لسنة 1994 مع أخذ عينات منها لإرسالها للمعامل للتحليل والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ شئونها.

وأكدت شركة سبيرو سباتس استمراها بذل كل الجهد من أجل المحافظة على علامتها التجارية ضد تلك الشركات المقلدة والتي تضر بسمعة وشهرة علامتها، حيث تسعى الشركة نحو مد الجهات الرقابية المختصة بكل ما يتاح لديها من معلومات عن أماكن إنتاج وبيع تلك المنتجات المغشوشة وذلك من منطلق حرص الشركة على علامتها وحرصها أيضا على منع خداع وغش المستهلك المصري عند شرائه لتلك المنتجات المغشوشة.

تأسست شركة سبيرو سباتس عام 1996، وهي شركة مصرية رائدة في مجال تصنيع المشروبات الغازية والعصائر، وتتمتع الشركة بسمعة طيبة في السوق المصري بفضل جودة منتجاتها والتزامها بأعلى معايير السلامة الغذائية.

All rights reserved. food today eg © 2022