leftlogo

حماية المستهلك: ضبط 2600 كيلو من الجبن الفاسد ومجهول المصدر بدمنهور

A A A
جبنة فاسدة
جبنة فاسدة
نجحت حملات المراقبة التموينية التي كانت قد شنتها مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، عن ضبطها  2600 كيلو من الجبن الفاسد مجهول المصدرومنتجات اخري منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى بمركز دمنهور.
واسفرت نتائج الحملة عن ضبطها عدد130 صفيحة جبنة بيضاء بوزن20 كيلو للعبوه الواحدة ، وعبوات أصلية أي بإجمالي وزن  المضبوطات بنحو 2600 طن من الاجبان منتهية الصلاحية وذلك وفقاً لتاريخ الإنتاج المدونة على العبوات بتاريخ يونيو ويوليو وأغسطس 2023 الصلاحية لمدة عام واحد فقط من تاريخ الانتاج، وتم العثور عليها بإحدى الثلاجات لحفظ وتخزين المواد الغذائية بدمنهور.

كما تمكنت الحملة من مصادرة المضبوطات المنتهية الصالحية  وتم تحرير محضراً بالمضبوطات برقم جنح لسنة 2024،وذلك للعرض على النيابة العامة بمحافظة البحيرة لاتخاذ الاجراءات الازمة.

حملات تموينية


واستكملت الحملة ايضا من نجحها في ضبط أعداد كثيرة من المواد الغذائية بجميع انواعها بنحو (192 عبوة) منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمى معبئة ومغلفة تحت علامات تجارية تابعة لشركات شهيرة وبداخل احد مراكز التسوق بدمنهور
وأعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور السيد أحمد عبد الجواد،عن شن المحافظة المزيد من الحملات التموينية لضبط الاسعار ومتابعة الاسواق لضبط المخالفين واتخاذ اجراءات صارمة حفاظا على سلامة المستهلكين.

All rights reserved. food today eg © 2022