leftlogo

اقتصادي يوضح لـ"فودد توداي" أهم السلع التي تصدرها مصر

A A A
2024-638616079921994649-199
السلع التي تصدرها مصر
قال السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن المواد الغذائية أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مصر وتلعب دوراً رئيسياً في زيادة حجم الصادرات المصرية، كما توفر المواد الغذائية أيضاً الأمن الغذائي حيث تمثل جزءاً كبيراً من الناتج المحلي الإجمالي وتساهم في توفير فرص العمل، وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني، فضلاً عن العمل على تأمين احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الواردات.

وأكد «خضر» في تصريح لـ"فودد توداي"  أن الصادرات الغذائية تساهم  في زيادة الإيرادات الدولارية، وبالتالي زيادة الإيرادات المالية والمساعدة في تحسين ميزان المدفوعات، تشجيع تنمية الزراعة المستدامة وتحسين جودة المنتجات الزراعية.

 وأوضح أن أهم المواد الغذائية المصرية الفاكهة والخضروات مثل البرتقال والعنب والطماطم التي تعد من أبرز الصادرات المصرية.

 بالإضافة إلى أن الحبوب مثل الأرز والقمح تلعب دوراً هاماً في تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية. وتتمتع المنتجات السمكية مثل الأسماك والقريدس بسمعة جيدة في الأسواق الخارجية.

 بينما تمثل منتجات الثروة الحيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان فرصاً ممتازة للتصدير.

 وتحظى التمور بشعبية كبيرة في الأسواق العربية والعالمية، وبالتالي تحسين جودتها وزيادة صادرات مص، بالإضافة إلى ذلك، التركيز على تحسين جودة المنتجات الزراعية من خلال استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة.

 فضلا عن،  تطوير أسواق جديدة توسيع نطاق التصدير ليشمل أسواقاً جديدة في أفريقيا وآسيا وأوروبا، والتسويق والترويج، وتعزيز الحملات التسويقية للترويج للمنتجات المصرية في المعارض الدولية، وتشجيع الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز الإنتاج والصادرات التعاون مع القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية عن طريق عدة طرق:

 من خلال تعزيز الصادرات الغذائية في مصر عن طريق تحسين وسائل النقل والتخزين لضمان وصول المنتجات إلى الأسواق الخارجية بجودة عالية

 والتركيز على الجودة وتوسيع الأسواق، مما يمكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة, يمكن لمصر

All rights reserved. food today eg © 2022