leftlogo

إيديتا تعزز أرباحها وتقترح توزيع 400 مليون جنيه على مساهميها

A A A
إيديتا
شركة إيديتا
في خطوة تعكس قوة الأداء المالي لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، أعلن مجلس إدارة الشركة عن اقتراح توزيع أرباح نقدية بقيمة 400 مليون جنيه على مساهميها عن أرباح العام الماضي.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء، فإن المقترح يتضمن توزيع كوبون نقدي قدره 0.571 جنيه مصري للسهم، وذلك رهناً بموافقة الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقادها في 6 نوفمبر المقبل.

نمو الأرباح والمبيعات


وعلى صعيد الأداء المالي، حققت إيديتا خلال الربع الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 502.79 مليون جنيه، مقارنة بـ 399.92 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي، مما يعكس نموًا ملحوظًا في أرباح الشركة.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة كبيرة لتصل إلى 3.92 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.77 مليار جنيه في الربع الأول من عام 2023، مما يؤكد استمرار الشركة في تحقيق نمو قوي في إيراداتها.

توسعات إقليمية


وفي سياق متصل، قررت الشركة بيع قطع غيار مستعملة مملوكة لإيديتا للصناعات الغذائية إلى شركتها التابعة في المغرب بقيمة 419.96 ألف جنيه، مما يعكس حرص الشركة على تعزيز تواجدها في الأسواق الإقليمية.

توقعات إيجابية


يشير هذا الإعلان عن توزيع أرباح وتسجيل نمو قوي في الأرباح والمبيعات إلى أن شركة إيديتا تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ويتوقع المحللون أن تستمر الشركة في تحقيق أداء قوي خلال الفترة المقبلة مدعومة بمنتجاتها المتنوعة وقوتها التسويقية.

All rights reserved. food today eg © 2022