leftlogo

إفلاس أكبر سلسلة متاجر بريطانية مشهورة بعد 93 عاما من تأسيسها

A A A
ويلكوا1
سلسلة متاجر بريطانية مشهورة
كشفت سلسلة متاجر التجزئة البريطانية "ويلكو" عن إفلاسها بسبب تراجع مبيعاتها والضغوط الاقتصادية التي تواجهها في العام الحالى، ما يعرض 12 ألف شخص لفقدان وظائفهم بتلك الشركة.

وأعلنت "ويلكو"، والتي تأسست شركتها قبل 93 عاما ولديها حتى الآن 400 متجر، انها قررت الشروع في إجراءات إفلاسها بعدما فشلت في تغيير الأداء السيئ للشركة، وتعثر جهودها للحصول على تمويل طارئ من البنوك .
حيث يبلغ حجم مبيعات شركة ويلكو السنوية نحو 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.53 مليار دولار).


وأعلن مارك جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة ويلكو البريطانية: "بذلنا قصارى جهدنا فيما يتعلق بالحفاظ على تلك الشركة الهائلة ولكن يجب أن نقر وبكل أسف أنه ليس لدينا خيار آخر باستثناء اتخاذ القرار الصعب بوضع الشركة تحت الإدارة التفليسة".
فيما صرحت وكالة بلومبرغ للأنباء، قامت شركة ويلكو في السابق بتعيين مستشارين من شركة برايس ووتر هاوس كوبرز للتوصل إلى تمويل جديد ولكن المشترين المحتملين سحبوا عروضهم خلال الأيام الأخيرة.
وبهذا فمن المتوقع أن تحرك سلسلة المتاجر منخفضة التكلفة، التي تبيع كل شيء من الأدوات المكتبية إلى الأجهزة المنزلية، طلبا بوضعها تحت إدارة التفليسة لدى المحكمة العليا، وستظل تلك المتاجر مفتوحة على الأقل حتى نهاية الأسبوع المقبل.
واختتم جاكسون إن الشركة "يجب أن تقوم بالأفضل للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف لأطول فترة ممكنة".
فيما ذكرت شركة برايس ووتر هاوس كوبرز أنه "إذا لم يتم العثور على مشترين لبعض أو كل المجموعة، فمن المحتمل أن يتبع ذلك إغلاق المتاجر أيضاً".

All rights reserved. food today eg © 2022