leftlogo

"أرلا فودز" تطرق أبواب الاستحواذ على عملاق الألبان المصري "دومتي"

A A A
635b2578-eae5-487e-820e-578d5af018e5_16x9_1200x676
دومتي
في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز حضورها في سوق الألبان المصري، أعلنت شركة "أرلا فودز" العملاقة عن تقديم عرض استحواذ غير ملزم لشراء غالبية أسهم شركة "الصناعات الغذائية العربية" (دومتي)، أحد أبرز اللاعبين في هذا القطاع الحيوي.

وبحسب البيان الصادر عن "أرلا"، فإن العرض يشمل شراء حصة الأغلبية في "دومتي" بسعر 31.48 جنيه مصري للسهم، ليصل إجمالي قيمة الصفقة إلى 8.897 مليار جنيه مصري (ما يعادل 183 مليون دولار أمريكي).

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية "أرلا" الرامية إلى توسيع نطاق عملياتها في مصر والاستفادة من حجم السوق الكبير ونموه المستمر. وتعتبر "دومتي"، التي تضم حوالي 4000 موظف وموقعين للإنتاج، شريكًا استراتيجيًا مثاليًا لتحقيق هذه الأهداف.

ومن المثير للاهتمام أن العائلة المؤسسة لشركة "دومتي"، عائلة الدماطي، ستستمر في المساهمة في الشركة بعد إتمام الصفقة، كما سيحتفظ محمد الدماطي بمنصبه كرئيس تنفيذي. وهذا يشير إلى ثقة "أرلا" في الخبرات المحلية وإمكانية تحقيق تكامل سلس بين الشركتين.

ومن المتوقع أن يتم شطب سهم "دومتي" من البورصة المصرية بعد إتمام الصفقة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

حيث ترى "أرلا فودز" في "دومتي" فرصة ذهبية لتعزيز مكانتها في السوق المصري، وتؤكد على أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجيتها الطموحة في المنطقة.

All rights reserved. food today eg © 2022