leftlogo

بعد كثرة التساؤلات حولها..."Maxtella" شوكولاتة مصرية 100% تنافس العالمية.. وتصدر للسعودية وماليزيا

A A A
Maxtella
"Maxtella" شوكولاتة مصرية تنافس العالمية
ساهمت حملات دعم "المنتج المحلي" في ظهور عدد لا حصر له من الشركات والمنتجات المصرية التي كانت مندثرة خلال الآونة السابقة، واحدة من هذه المنتجات كانت شوكولاتة "ماكستيلا" التي أثارت تساؤل من جانب المستهلكين لجودتها الفائقة، حتى أن بعضهم قد رجح أنها تعود إلى أصول ألمانية.

فما هي شوكولاتة "ماكستيلا" "Maxtella"؟ وهل هي مصرية بالفعل؟


في الحقيقة، تُعد شوكولاتة "ماكستيلا" من إنتاج شركة "الشهبندر" للصناعة والتجارة، وهي مصرية تمامًا 100%، وقد بدأت نشاطها في عام 2014 بمدينة العاشر من رمضان، حيث تخصصت في إنتاج الشوكولاتة الصلبة والسبريد.

عامان فقط تمكنت من خلالهما "الشهبندر" التوسع في جميع الأسواق لتصل إلى دول عربية وإفريقية أخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، عمان، اليمن، لبنان، السودان، موريتانيا، السنغال، ماليزيا، تشيلي، وغيرها.

ولكن لم تنسى الشركة السوق المحلى التي بدأت منه، ففي عام 2019، توسعت الشركة لتنقل المصنع إلى مبنى صناعي ضخم بمساحة 2400 متر مربع بمدينة بدر الصناعية، هادفة إلى زيادة خطوط الإنتاج وتغطية حجم السوق في مصر.

"ماكستيلا" تنافس العالمية

وفي الوقت الذي تسيطر فيه الشركات العالمية لصناعة الشوكولاتة على جميع الأسواق، كانت "ماكستيلا" قادرة على منافسة مثيلاتها العالمية، حيث تعتمد "الشهبندر" على إنتاج أجود أنواع الشوكولاتة من خلال استخدام أفضل مواد خام يتم استيرادها من إندونيسيا، وماليزيا، وتركيا، وألمانيا، والدنمارك، وهولندا.

وتقدم الشركة أنواع عديدة من الشوكولاتة التي تأتي بنكهات عديدة منها البندق، والبندق مع كريمة الحليب، وزبدة الكاكاو، والحليب، وبدائل زبدة الكاكاو أيضًا، فضلاً عن الشوكولاتة البيضاء التي تستخدم لأغراض الطبخ وغيرها.
 
كما تقدم الشركة أيضًا إلى المطاعم ومحلات الحلويات شوكولاتة السبريد بعبوات تزن 4.5 كجم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022