leftlogo

"NatureLock" الكينية توزع وجبات من سلع غذائية معاد تدويرها

A A A
african-man-تغليف الطعام في إفريقيا- افريقيا
NatureLock تعالج الطعام المهدر
طرحت شركة "NatureLock" الكينية الناشئة لمعالجة الأغذية وجبات خفيفة مغذية ومصنوعة بجودة عالية، لمواجهة ظاهرة إهدار الطعام الذي يحدث على طول سلسلة القيمة قبل الوصول إلى المستهلك.

منتجات غذائية بأسعار معقولة

حسبما نشر موقع Food business Africa، تصنع الشركة منتجات مغذية بأسعار معقولة عن طريق تحويل الأطعمة التي تذهب في الغالب إلى مكب النفايات، إلى حلول غذائية مغذية.

وتفتخر إفريقيا بامتلاكها 60٪ من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم ومناطق إيكولوجية زراعية متنوعة، ومع ذلك فمن المفارقة المتشككة أن ما يقرب من ثلاثة أرباع سكان المنطقة لا يستطيعون تحمل تكلفة وجبة صحية، فمع وجود من 40 إلى 50 % من الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر، فإن الطعام المغذي يجلب السعادة بالنسبة للكثيرين.

وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعانون من سوء التغذية، إلا أن الكثير من المحاصيل تضيع قبل أن تصل إلى المستهلك النهائي، ويمكن أن تصل خسائر ما بعد الحصاد في جميع أنحاء إفريقيا إلى 50% بسبب أساليب الحصاد غير المناسبة، وأنماط هطول الأمطار غير المتوقعة، وسوء التخزين والنقل، ونقص البنية التحتية، ما يهدد الأمن الغذائي، والدخل، وسبل العيش في المنطقة.

وقادت أزمة الغذاء غير العادية التي تعاني منها بعض المناطق الإفريقية، Tei Mukunya Oundo و Wilco Vermeer، الذي يتمتع كلاهما بخبرة واسعة في مجال الأغذية والمشروبات ليشارك في تأسيس Naturelock، وهي شركة ناشئة لمعالجة الأغذية مقرها في كينيا.

تقليل خسائر ما بعد الحصاد

قبل إنشاء NatureLock، كان Tei يدير Azuri Health، وهي شركة كينية مهمتها تقليل خسائر ما بعد الحصاد، عن طريق الحصول على الفواكه والخضروات والدرنات من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وتحويلها إلى وجبات خفيفة ودقيق مجفف لكل من السوق المحلي والتصدير.

وفي الوقت نفسه، كان ويلكو يدير Tuttifoodi، وهي شركة طورت عملية تغليف جديدة للخضروات الطازجة والفواكه والأعشاب والمكونات الحساسة لدرجة الحرارة، بعد مسيرة مهنية في الأدوار التشغيلية والتسويقية في Unilever و Symrise و Coca Cola و Nestle، من بين شركات أخرى.

وفي السياق ذاته، توحد الاثنان في عام 2020 لتحقيق مهمتهما المتمثلة في الحد من خسائر ما بعد الحصاد مع زيادة الوصول إلى الأطعمة المغذية والأكثر ملاءمة للجماهير في القارة.
ؤؤيؤي
بثبث
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022